الرأي توقف الزميل المجالي عن الكتابه وتحوله الى لجنة تحقيق   " قائمة العهد" الى انتخابات المجلس النيابي التاسع عشر   " حسن العزة " التزامي بالصدق منهجاً وسوكاً واسوي حياة   الطبيبة لونا الكردي مبروك البورد الاردني بالجراحة العامه   «لقاحات كورونا بالمراحل الأخيرة» .. ترامب يدعو لمحاسبة الصين عن نشر الفيروس   عاجل : بالصور .. انفجار منزل نتيجة تسرب للغاز في الرمثا   عاجل : جابر : تسجيل 634 اصابة بكورونا في الاردن بينها 627 اصابة محلية بكورونا   وفاة و634 حالة .. الأردن يسجل رقما قياسيا جديدا في إصابات كورونا اليومية   انفجار في جنوب لبنان يخلف سحبا دخانية كثيفة ..    وفاة سائق صهريج حرقا بعد محطة شبيكه باتجاه الصفاوي  
التاريخ : 17-12-2019
الوقـت   : 04:11pm 

فوائد الفلفل الحار

الشعب نيوز -

من الناحية الغذائية، يحتوي الفلفل الحار على كميات عالية من فيتامين C و B ، ومركب بيتا كاروتين الذي يتحول في الجسم الى فيتامين A ، الحديد، المغنيسيوم، والبوتاسيوم.

يحتوي الفلفل الحار على مركب capsaicin وهو المسؤول عن المذاق الحرّاق وقد نال اهتماما كبيرا في الوسط العلمي، حيث تراكمت الأبحاث والدراسات التي بيّنت فوائده على صحة الانسان والتي يمكن تلخيصها بما يلي :
1 ) يحارب الأمراض السرطانية
2 ) يساعد على تخفيف الوزن
3 ) يساهم فى علاج اضطرابات الجهاز الهضمي
4 ) يلعب دورا في الوقاية وعلاج السكري
5 ) يخفض خطر الإصابة بأمراض الأوعية الدموية
6 ) يخفض أعراض الصداع النصفي أو الشقيقة
7 ) يقلل من احتقان الجيوب الأنفية




التعليقات

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
التعلق

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " الشعب نيوز " بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.