10 إصابات بكورونا في صفوف الهلال السعودي   " زياد الحجاج " سأكون صوتكم الحر   أبوحمور: الثورة الصناعية وتداعيات كورونا تتطلبان إعادة النظر بخطط التعليم   دكتورة جما أحمد الطه ألف مبروك   الصفوة للتأمين تتربع على عرش النجاح والتميز.. و"الخبير" ضياء الدسوقي واجه التحدي بالمعجزات!   الكشف عن نتائج عينات لاعبي الفيصلي   اعفاء مسؤول ملف كورونا من منصبه ونقل مدير مستشفى حمزه وتنقلات واسعه في الصحه   "الدفاع المدني " يتعامل مع 95 حريق خلال يوم واحد    د. إياد شعبان مساعداً لرئيس جامعة عمان الأهلية للشؤون الإدارية   جامعة عمان الأهلية تطلق إجراء توقيع مباشرة العمل الكترونيا  
التاريخ : 09-02-2020
الوقـت   : 06:54am 

الذكرى الـ43 لاستشهاد الملكة علياء

الشعب نيوز -

يصادف اليوم   الأحد، الذكرى الثالثة والأربعون لاستشهاد المغفور لها، بإذن الله، جلالة الملكة علياء الحسين، طيب الله ثراها، شهيدة الواجب الإنساني، التي لقيت وجه الباري عز وجل في التاسع من شباط 1977، أثناء قيامها بتأدية دورها الإنساني في خدمة أبناء الشعب الأردني، وتفقد شؤون حياتهم وأحوالهم. ولدت المغفور لها في الخامس والعشرين من شهر كانون الأول عام 1948 في القاهرة، حيث كان والدها المرحوم بهاء الدين طوقان يشغل منصب سفير المملكة فيها، ودرست العلوم السياسية في جامعة لويولا في العاصمة الإيطالية روما.

 

وأسهمت رحمها الله، منذ اقترانها بالراحل الكبير المغفور له، بإذن الله، جلالة الملك الحسين بن طلال، طيب الله ثراه، وحتى استشهادها، في مختلف الأنشطة والفعاليات النسائية والخيرية، كما أسهمت في دعم النشاطات المتعلقة بحياة المواطنين وتحسين ظروفهم المعيشية والحياتية في مختلف مواقعهم. وكانت جلالتها رحمها الله، إنموذجا للمرأة الأردنية وعطائها المتميز، وأكدت دوما أهمية دور المرأة في تحقيق أهداف الأردن التنموية، وتمكينها وتعزيز دورها في مختلف المجالات.

وتخليدا لذكرى الفقيدة الراحلة، جسدت سمو الأميرة هيا بنت الحسين، فكرة طالما راودت والدتها المغفور لها الملكة علياء الحسين بتأسيس "تكية أم علي" التي تهدف إلى مساعدة الفقراء والمحتاجين.

وإذ يستذكر الأردنيون اليوم، مناقب المغفور لها بإذن الله، جلالة الملكة علياء الحسين، ويترحمون عليها ليرون في صاحبي السمو الملكي الأمير علي بن الحسين والأميرة هيا بنت الحسين رمزا للعطاء والتفاني في خدمة الأردن العزيز.




التعليقات

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
التعلق

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " الشعب نيوز " بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.