أطباء التيك توك ، أطباء الشهرة باحثي المتابعين والايكات   مبادرة مجتمعية في لواء الرصيفة " نساء يعملن في السباكة لإصلاح أعطال تمديدات المياه "   أيمن الراشد للمجلس النيابي التاسع عشر عن الدائرة الاولى عمان   المال الأسود في اللواء الأبيض .. خالد عبيدات   الأطباء المؤهلون إذ يرحلون باكرا   اكتمال قائمة " التجديد " المرشحه عن بدو الوسط   مؤسسة التدريب المهني تختتم ورشتي عمل للأشخاص ذوي الاعاقة   التلهوني يعلن عن إجراءات جديدة لتسهيل وتسريع التقاضي في المحاكم الاردنية.. (تفاصيل)   حزب جبهة العمل الإسلامي يقرر المشاركة في الانتخابات النيابية   الرزاز يكرم موظفا قدم معلومات عن قضية فساد وفرت 650 الف دينار على الخزينة  
التاريخ : 12-02-2020
الوقـت   : 05:28am 

شركة سنيورة للصناعات الغذائية م.ع.م تحقق صافي أرباح بقيمة 6.1 مليون دينار أردني (8.6 مليون دولار أمريكي) في العام 2019 بإرتفاع نسبته 42% عن العام السابق

الشعب نيوز -

أعلنت شركة سنيورة للصناعات الغذائية عن نتائجها المالية الأولية الموحدة (غير المدققة) والمودعة لدى هيئة الاوراق المالية الأردنية للسنة المنتهية في 31 كانون أول 2019. وأظهرت البيانات المالية عن تحقيق مجموعة شركات سنيورة صافي أرباح بعد الضريبة بقيمة 6.1 مليون دينار أردني (8.6 مليون دولار أمريكي) بارتفاع نسبته 42% عن العام 2018. كما نمت الايرادات الكلية بنسبة 14% مقارنة بالعام السابق حيث بلغت مجموع الايرادات 63.3 مليون دينار أردني (89.1 مليون دولار أمريكي) في العام 2019. وبلغ مجموع الموجودات 67.2 مليون دينار أردني (94.7 مليون دولار أمريكي( كما في 31/12/2019 بزيادة نسبتها 10% عن العام السابق، أما صافي حقوق ملكية مساهمي سنيورة فقد بلغت 36.4 مليون دينار أردني (51.3 مليون دولار أمريكي( كما في 31/12/2019 بزيادة نسبتها 9% عن العام 2018.

وصرح رئيس مجلس إدارة سنيورة السيد طارق عمر العقاد عن اعتزازه لما وصلت عليه سنيورة اليوم بعد مضي 100 عام على تأسيسها، مضيفاً: "عندما قامت الشركة العربية الفسطينية للاستثمار (أيبك) بالاستحواذ على سنيورة في العام 1996، كانت سنيورة شركة تاريخية صغيرة تُشغل حوالي ثلاثين موظف، لتصبح اليوم شركة تشغل حوالي 1000 موظف في الأردن وفلسطين والسعودية والإمارات العربية المتحدة، وهذا يؤكد نجاح الخطط الاستراتيجية والتوسعية لإدارة الشركة باستهداف أسواق جديدة وزيادة خطوط الانتاج وتنويع وتعزيز سلة منتجاتها وبالتالي زيادة حصتها السوقية على المستويين المحلي والاقليمي وصولاً بتحقيق هذه النتائج المميزة، حيث تحتل سنيورة اليوم الحصة السوقية الأكبر في السوقين الأردني والفلسطيني وتحافظ على موقعها الريادي في الاسواق الاقليمية خاصة أسواق الخليج".

من جانبه أشار الرئيس التنفيذي للشركة السيد مجدي الشريف أنه تم في العام 2019 تحقيق نمو في المبيعات الاقليمية للشركة بنسبة بلغت 16% مقارنة مع نفس الفترة من العام السابق، إضافة الى نمو حصة علامة سنيورة المتخصصة في اللحوم المبردة بنسبة 12% في السوقين الأردني والفلسطيني مقارنة مع نفس الفترة من العام السابق، خاصة بعد اطلاق خط المنتجات المجمدة في السوق الفلسطيني خلال الربع الاخير من العام 2019 حيث تم اطلاق اكثر من 20 منتج من منتجات اللحوم المجمدة والتي لاقت قبولاً فاق التوقعات من قبل المستهلك الفلسطيني.

وأكد الشريف على نجاح خطط وجهود الإدارة التنفيذية في شركة الماسة لتصنيع اللحوم في دبي التابعة لسنيورة، مشيراً أنه تم تحقيق نمو في المبيعات بنسبة 20% مقارنة مع نفس الفترة من العام السابق والذي أثر ايجاباً على النتائج المالية الموحدة وأرباح الشركة، منوهاً أنه تم رفع الطاقة الانتاجية في المصنع لتلبية كافة احتياجات السوق الاماراتي والاسواق الخليجية الاخرى. وأوضح الشريف ان مستوى المبيعات والارباح الذي المحققة في العام 2019 مؤشر على كفاءة الادارة التنفيذية العليا من خلال التحسين المتواصل لمستوى الأداء وكفاءة العمل بهدف زيادة القدرة الإنتاجية في مصانع الشركة في الأردن وفلسطين والامارات لتلبية الطلب المتنامي على منتجاتها، بالاضافة للاستثمار في رفع الكفاءة الفردية والمؤسسية بالتركيز على الجوانب الفنية والادارية من خلال التطوير المستمر في المعدات التشغيلية والتكنولوجية والاجراءات المستخدمة في العمل، فضلاً عن تطوير القدرات البشرية عبر البرامج التدريبية المختلفة. وتابع الشريف: "نتطلع للعام 2020 بتفاؤل وسط توقعاتنا بأن يكون عاماً استثنائياً، وذلك بتعزيز مبيعات المنتجات المجمدة في كافة الاسواق لتلبي أذواق المستهلكين ومرور 100 عام على إنتاج العلامة التجارية (سنيورة) والتي ستضمن لنا الحفاظ على مكانتنا الريادية والبقاء كإحدى الشركات الصناعية الرائدة في المنطقة ضمن قطاع الصناعات الغذائية.




التعليقات

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
التعلق

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " الشعب نيوز " بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.