أيمن الراشد للمجلس النيابي التاسع عشر عن الدائرة الاولى عمان   المال الأسود في اللواء الأبيض .. خالد عبيدات   الأطباء المؤهلون إذ يرحلون باكرا   اكتمال قائمة " التجديد " المرشحه عن بدو الوسط   مؤسسة التدريب المهني تختتم ورشتي عمل للأشخاص ذوي الاعاقة   الرزاز يكرم موظفا قدم معلومات عن قضية فساد وفرت 650 الف دينار على الخزينة   ألم يئن الأوان لنتعلم أن لكل مقام مقال ؟؟ بقلم : علاء عواد   حامد عوض يشكر المحامي "خلدون النسور"   "اشمل نفسك": خدمة جديدة ستطلقها الضمان بداية تشرين أول من العام الحالي   إطلاق منصه درسك خاصة لذوي الاحتياجات الخاصة  
التاريخ : 14-02-2020
الوقـت   : 01:26pm 

وزراء الرزاز يتسابقون لاحتلال الموقع الاول في التصريحات الغاضبة.. البطاينة: لا نملك عمالة ماهرة..تحول إبن المزارع دكتور وإبن الفران مهندس!

الشعب نيوز -

 

 
 
 أشعل وزير العمل نضال البطاينة تعليقات وسائل التواصل الاجتماعي وإحتل الموقع الاول تاركا وزيرة الطاقة هالة زواتي التي طحنت في الايام الماضية بعد تصريحاتها المستفزة حول كبسة الكهرباء.
وإستغربت التعليقات الغاضبة في وسائل التواصل الاجتماعي التصريح الغريب لوزير العمل نضال البطاينة وبحضور رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز، وهما المشتغلان منذ اشهر بقضية التشغيل وتخفيف أرقام البطالة.
البطاينة قال ، الخميس، إن الأردن لا يمتلك عمالة ماهرة.
وأضاف البطاينة، خلال ورشة بعنوان “الموارد البشرية في الأردن إلى أين؟ (التفكير خارج الصندوق)، والتي حضرها رئيس الحكومة عمر الرزاز: أن “سوق العمل استفاد منه الوافدون، وليست لدينا عمالة ماهرة، إذ إننا تحولنا لطفرة ابن المزارع أصبح دكتورا وابن الفران أصبح مهندسا”.
 
وتابع أن “التدريب المهني مزود للخدمة وفقد قوته وتراجع لأنه حكومي، وأتمنى أن يشارك القطاع الخاص أو تتم خصصته، ليست لدينا شهادة مزاولة بالمعنى الحقيقي، ويجب أن يكون هناك تدريب معتمد ومنهاج لذلك. نحن الآن نطير ونصلح المحرّك في الوقت نفسه لنستغل الوقت”.
 
توضيح من البطاينة..

استغربت مما نسب لي اليوم وتقويلي ما لم أقله.

ما قلته اليوم وسوف استمر في قوله هو:

تنقصنا المهارة (في المجال المهني) وجاء ذلك في سياق حديثي عن الحاجة إلى شهادة لمزاولة المهنة لنتاكد ان الميكانيكي معتمد والكهربائي كذلك ووفقا لأعلى المعايير لدفع عجلة الإنتاج وحماية المستهلك، وسبب فقدنا للحرفة والمهنة هو  اننا تركنا من زمن ما كنا عليه (عندما كان الاردني يورث مهنته لابنه، المزارع كان يعلم ابنه الزراعة والخباز كان يعلم ابنه الخبازة، ولكننا اليوم نريد جميع أبنائنا اكاديميين وهذا لا يتناسب مع احتياجات سوق العمل ومن هنا فقدنا المهارة،   وبذات الوقت التدريب المهني لدينا لا زال ضعيف).

لا أدري كيف تحول هذا إلى: ابن المزارع اصبح طبيب وكاني انتقص من المزارع !! أو كأن المزاودين يعتقدوا باني من  باريس مثلا ولست من بلدة البارحة في اربد، أو كأنني من عائلة ارستقراطية ولست فلاح ابن فلاح .

إلى من تناولني باشاعاته من دون قصد، هذا ما قلته وأرجو أن اكون دوما عند حسن ظنك ، وإلى من تناولني باشاعاته بقصد اقول، هداك الله وسدد على طريق الخير خطاك.

لن أتوقف عن تفنيد الإشاعات، وأنصح أي مسؤول بعدم السماح باغتيال شخصيته اذا كان على حق، فنحن جنود لهذا الوطن ومهمتنا الأولى هي ترميم الثقة مع المواطن وعدم السماح بهزها ومن ثم خدمته.




التعليقات

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
التعلق

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " الشعب نيوز " بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.