ارتفاع إجمالي إصابات كورونا في الأردن إلى 310  
    الصايغ والبنك التجاري يدعمان جهود مواجهة كورونا بـ 900 ألف دينار   كورونا: الدولة والملك والإنسان! فارس الحباشنة   البنك العربي يرفع تبرعه الى 15 مليون دينار في مواجهة تداعيات فيروس كورونا في الاردن   العجارمة : خرق حظر التجول من بعض النواب يشكل جرما يعاقب عليه القانون.   السويد تختار مسارا مغايرا لبقية العالم في محاربة كورونا رافضة عزل السكان   البنك الأردني الكويتي يزيد مساهمته في مواجهة كورونا إلى 2 مليون لصالح صندوق (همة وطن)   أكثر من مليون أسرة ..وليس 210 آلاف يا حكومة!   شاهد.. سيارتا النائب البكار والفايز في ساحة الحجز (صور)   ارتفاع إجمالي إصابات كورونا في الأردن إلى 310   النائب البكار: لست موقوفاً.. وهذه حقيقة ما حصل  
التاريخ : 18-02-2020
الوقـت   : 11:09am 

الزراعة: جيوش من الجراد على بعد 500 كم من الأردن

الشعب نيوز -

 

أعلنت وزارة الزراعة في بيان لها أن وزير الزراعة المهندس ابراهيم الشحاحدة اوعز برفع حالة الطواريء الخاصة لمكافحة الجراد من المتوسطة الى القصوى وذلك بناء على المتابعة الدائمة والمستمرة منذ اكثر من ثلاثة اشهر لتحركات الجراد والتي اظهرت وصول اسراب من الجراد الصحراوي الى المناطق الجنوبية والوسطى الشمالية في المملكة العربية السعودية وخاصة منطقة حايل التي تبعد ٥٠٠ كم عن الحدود الاردنية السعودية.

وبين الشحاحدة أن هناك متابعة حثيثة لتحركات اسراب الجراد الصحراوي القادمة للاراضي السعودية من اليمن.

واكد الشحاحدة على الجاهزية لكافة الكوادر المؤهلة والمدربة في وزارة الزراعة اضافة الى الجهات المساندة من القوات المسلحة (سلاح الجو الملكي) والامن العام (البادية الملكية) والجمارك وسلطة العقبة والحكام الاداريين كما كان الجهد والتنسيق في العام الماضي وقد تم تفعيل عمل غرفة الطوارئ المركزية في العاصمة والفرعية في المنطقة الجنوبية للاردن.

ونوه إلى وجود متابعة للنشرات الدورية لمركز تنبؤات الجراد التابع لمنظمة الاغذية والزراعة (الفاو) وحركة الرياح ودورها في تعديل مسار الجراد وبالتنسيق والتواصل الدائم مع مراكز مكافحة الجراد في الدول المجاورة.




التعليقات

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
التعلق

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " الشعب نيوز " بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.