الصحة: 13 إصابة بكورونا ترفع الحالات إلى 323  
    الصحة: 13 إصابة بكورونا ترفع الحالات إلى 323   "أهلي عزوتي" من البنك الأهلي لتمويل احتياجات الشركات الصغيرة و المتوسطة لإستمرار عملها بشروط و كلف ميسرة   مجموعة الخليج للتأمين - الأردن (gig) تتبرع بمبلغ ١٠٠ الف دينار لصندوق 《 همة وطن》   سفارة دولة الامارات تدعو رعاياها في الاردن لتسجيل بياناتهم   موظفو الادارة التنفيذية بالبنك الأردني الكويتي يتبرعون بمبلغ 105,000 دينار لصالح صندوق (همة وطن)   بنك الاتحاد يتبرع بمليون دينار لصندوق همة وطن   بعد نجاح الفوج الأوّل من خريجيها .. Orange الأردن تعلن بدء التسجيل للفوج الثاني لأكاديميتها للبرمجة   الدولي للتنس يختار لاعبنا شلباية لجلسة دردشة   انتاج تعقد اجتماعا بـ "الاتصال عن بعد" لمناقشة "استدامة شركات القطاع في ظل أزمة فيروس كورونا" بحضور 130 شركة محلية   انتهاء فترة استقبال طلبات دعم الخبز اليوم  
التاريخ : 18-02-2020
الوقـت   : 04:18pm 

وزير الثقافة يزور المعهد الثقافي الفرنسي

الشعب نيوز -

زار وزير الثقافة د. باسم الطويسي المتحف الرقمي في المعهد الثقافي الفرنسي بجبل الويبدة، واستمع لعرض عن محتويات المتحف الذي دشن مؤخرا ويشتمل على عدد من الفقرات بين أعمال لفنانين عالميين وعرب قضايا تهم البيئة.
كما اطلع الوزير على نشاطات المعهد وبرامجه التي تتصل بتعليم اللغة الفرنسية، والنشاطات الفنية والثقافية.
ودعا الوزير خلال لقائه مع المستشارة الثقافية الفرنسية، مستشارة التعاون والنشاط الثقافي في السفارة، مديرة المعهد الفرنسي صوفي بيل إلى التعاون المشترك في في الجوانب التي تتعلق بالتدريب في جانب الفنون، مشيرا إلى أن الوزارة ستشرع في تأسيس مراكز للتدريب في محافظات المملكة.
وألقى الوزير الضوء على اهتمام الوزارة بالذاكرة الوطنية وتوثيق مفرداتها في الحقول الثقافية والفنية والتراث الشعبي، داعيا إلى التعاون في توثيق الذاكرة الأردنية التي تعد جزءا مهما من الذاكرة العالمية.
يشار إلى أن د. الطويسي كان بحث مع السفيرة الفرنسية في عمان السيدة فيرونيك فولاند دعم الصناعات الثقافية والإبداعية وبناء قدرات العاملين التي عدها ركيزة اساسية تعمل عليها الوزارة مع الدعوة للاستثمار في القطاع الثقافي والفني الاردني مشيرا الى اهمية مساهمة الصناعات الثقافية والابداعية التي يعول عليها في اقتصاديات عدد من الدول ومنها فرنسا، مشيدا بالعلاقات الأردنية الفرنسية تاريخيا وخصوصا في المجالات الثقافية، لافتا إلى عراقة الثقافة والفنون في فرنسا.
وأكد في لقاء مع السفيرة الفرنسية ضرورة تطوير التعاون في المجال الثقافي والترجمة التي من شأنها أن تشكل جسرا للتعريف بالثقافة الأردنية عند الناطقين بالفرنسية.
ركز د. الطويسي على اهتمام الوزارة بضرورة الاستفادة من الخبرة الفرنسية العريقة في خلق طلب اجتماعي على الثقافة ومنتجاتها، لافتا أن الاطار الاستراتيجي الذي تعمل الوزارة على اطلاقه يسعى لتغيير المفاهيم الاجتماعية نحو الثقافة، والانتقال إلى توطين الصناعات الثقافية والابداعية، ودمج الشباب بالفعل الثقافي، وتوسيع النشاطات الثقافية لتشمل المحافظات.

First

First

First

First

First

First

First

First




التعليقات

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
التعلق

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " الشعب نيوز " بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.