ارتفاع إجمالي إصابات كورونا في الأردن إلى 310  
    الصايغ والبنك التجاري يدعمان جهود مواجهة كورونا بـ 900 ألف دينار   كورونا: الدولة والملك والإنسان! فارس الحباشنة   البنك العربي يرفع تبرعه الى 15 مليون دينار في مواجهة تداعيات فيروس كورونا في الاردن   العجارمة : خرق حظر التجول من بعض النواب يشكل جرما يعاقب عليه القانون.   السويد تختار مسارا مغايرا لبقية العالم في محاربة كورونا رافضة عزل السكان   البنك الأردني الكويتي يزيد مساهمته في مواجهة كورونا إلى 2 مليون لصالح صندوق (همة وطن)   أكثر من مليون أسرة ..وليس 210 آلاف يا حكومة!   شاهد.. سيارتا النائب البكار والفايز في ساحة الحجز (صور)   ارتفاع إجمالي إصابات كورونا في الأردن إلى 310   النائب البكار: لست موقوفاً.. وهذه حقيقة ما حصل  
التاريخ : 22-02-2020
الوقـت   : 06:54pm 

مؤتمر تيدكس TEDX جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا

الشعب نيوز -

   مندوباً عن رئيس جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا رعى الأستاذ الدكتور غيث الربضي نائب الرئيس لشؤون البحث والتطوير فعاليات مؤتمر جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا  TEDxPSUTالذي يحاكي المؤتمر العالمي الشهير  TEDالساعي إلى تحقيق مبدأ " أفكار تستحق النشر" في المجتمعات المحليّة حول العالم.


   ورحّب الربضي في كلمة ألقاها في حفل افتتاح المؤتمر الذي تنظمه عمادة شؤون الطلبة، بالحضور والمشاركين والداعمين معرباً عن سعادته باحتضان الجامعة للمؤتمر، وبتواجد كوكبة متميزة من شباب يتطلعون إلى  أن يكونوا القدوة في المجتمع.
         وأكد الربضي على أهميه برنامج TED في تحفيز الشباب الأردني على ملاحقة أحلامهم وتوجهاتهم بلا كلل، حيث أن المؤتمر مخصص لهم، ويسعى إلى إثارة الأفكار الملهمة لديهم، ويعمل على توسيع نطاق معارفهم، ويعزز إبداعهم في عديد من المجالات، وينقل أفكارهم وتجاربهم إلى الأجيال القادمة.


        وبين الربضي أن الجامعة تسخّر كافة الامكانيات أمام الطلبة لإنجاح مؤتمرهم منوها أن إدارة الجامعة تدعم الأنشطة اللامنهجية التي تعزّز وتصقل مواهب الطلبة وكفاءاتهم، من خلال دعم الأندية الطلابية على وجه الخصوص وطلبة الجامعة عموما، مؤكداً أن هذا التوجه يعكس رؤى صاحبة السمو الملكي الأميرة سمية بنت الحسن المعظمة، رئيس مجلس أمناء الجامعة في صقل مهارات الطلبة وتوسيع آفاقهم المعرفية، وتشجيعهم على الإبداع، مما يخلق جيلاً من الشباب الواعي يدرك ما يريد، ويسهم في صنع القرار في قضايا مجتمعية.
        وضمّ المؤتمر الذي يشرف عليه عدد من الطلبة بقيادة الطالبة فاديا مبارك هندسة البرمجيات  (11) متحدثاً في موضوعات مختلفة شملت: الأمن السيبراني، الطب، الصيدلة، السفر والتعليم، الكتب، الفن، والذكاء الاصطناعي، العلاقات الصحية، تصميم الحياة، الدافع، والطبخ.


         ويذكر أن اختيار المتحدثين جاء من قِبل لجنة مختصة من فريق العمل قابلت المترشحين على مدار أشهر لضمان انطباق شروط TED العالمي عليهم. وسيتم بث المداخلات والكلمات على قناة اليوتيوب الخاصة به والتي يبلغ عدد متابعيها 15 مليون مشاهد.
   وفي ختام المؤتمر الذي تخللته عروض تعريفية كرم الربضي المشاركين والرعاة، وقدم لهم  دروعا لمساهمتهم في انجاحه. والجدير بالذكر أن مؤتمر المؤتمر حدث منظم محلياً يجمع الناس ويحاكي تجربة TED العالمية. ويتكون من جزئين رئيسيين: الاول: متحدثون، والثاني: عرض لاحدى فيديوهات  TEDالعالمية. ويجدر بالذكر أن TED هو اختصار  لكمات تعني التكنولوجيا والترفيه والتصميم .وهي سلسلة من المؤتمرات العالمية التي تهدف لتعريف ونشر الافكار الجديدة والمتميزة للعالم وترعاها  "مؤسسة سابلنج الأمريكية"  غير الربحية.




التعليقات

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
التعلق

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " الشعب نيوز " بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.