بالصورة - انتقاد لاذع لفنانة خليجية تضع كمامة مزينة بالكريستال   شغب واسع أمام البيت الأبيض - فيديو   الصحة: 5 إصابات جديدة بكورونا و15 حالة شفاء​   تداعيات كورنا على البطالة في الاردن.. المهندس هايل العموش   الحكومة ترفع أسعار المحروقات .. وهذه التسعيرة الجديدة   المرصد العمالي ينتقد بلاغ الرزاز: يكرّس سياسة تخلي الحكومة عن مسؤولياتها ويطلق العنان لمزيد من التخفيض على أجور العاملين   منظمة النهضة (أرض) تقدم المساعدات الإغاثية لأكثر من 16 ألف أسرة من الأكثر تأثرًا بالجائحة في أنحاء المملكة   الإفراج عن الدكتور محمد بني سلامة   الانتخابات القادمة والثقة بمجلس النواب..نضال منصور   قرار وشيك باستثناء المحامين من التنقل بنظام الزوجي والفردي  
التاريخ : 03-04-2020
الوقـت   : 02:51pm 

سكن كريم حارة اماتها النسيان ... خالد ناصر عبيدات

الشعب نيوز -

ايعقل اننا اتينا من المريخ ؟ او اننا مجرد ارقام لا اسماء لنا حتى تنسانا الدولة الاردنية الا الجيش منها والامن ؟ ايعقل اننا مجرد اشباح مات اصحابها منذ وطأت اقدامنا شقق سكن كريم التي لم نعهد فيها كرما ولا حتى كرامة ؟
نعم ... نستنا الجولة الاردنية فلم نعد نمثل لها شيئا ، وتراكمت الافكار لدرجة ان احدنا لم يعد يتذكر ان اسكان سكن كريم ابو علندا هو جزء من الاردن . جاء وباء الكورونا ليجعلنا ايها السادة منسيين ، لا علاقة لنا بالحياة ، ولا تفرق حياتنا عند احد .. حتى باص الخبز تجاوزنا ولم تعجبه مساكننا ولا حتى ساكنيها فذهب بعيدا عنا وكأننا الوباء بحد ذاته .
عاث فينا تجار الاسكان غلاء واعتبرونا سلعة تباع وتشترى وعاملونا وكأننا اثرياء قريش وقوافلنا التجارية امنة بيد ابي سفيان ، ضاعفوا الاسعار ونهبوا ما في الجيوب لنصبح تحت الحديدة بعد ان كنا نجلس على صفيحها الساخن . ثم اتوا لنا بخرف لا يفقه من التنسيق مع رجال الاشاوس شيئا ولا يهمه ان يفقه ذلك ما دام رأسه مدفونا في بيته لا تهمه حيوات الناس ولا يضيره اؤلئك المنتشرون في الشوارع يبثون المرض والخوف في انفس الملتزمين بمنع التجول ... امانة عمان والصناعة والتجارة وكل الجهات المسؤولة عن لجان الزكاة وتسيير امور من نستهم حكوماتنا ابرشيدة ، كل هؤلاء لم نعد نشكل لهم فارقا ، وكأن حيواتنا لا تعني احدا ولا يجب ان يؤخذ بها .
مرات عديدة ندمت على كوني رئيسا للجنة اهالي هذا الاسكان الذي اعتز به وافتخر باني احد سكانه ، لكني هذه المرة اكثر ندما ، لان الالوف من السكان لا يجدوا قوت يومهم ، فهم الفقراء وعمال المياومة ممن لا معيل لهم ولا يعترفون بدولة نستهم والقت بهم في سلة لا يحملها احد .
هم فقط جيشنا العربي وامننا العام من يتذكروننا دائما يشيعون الامن والامان في جنبات الاسكان يحافظون علينا ويعينوننا على انفسنا .. لهم العزة والكبرياء ولغيرهم ممن اعتبرونا ارقاما سالبة الذل والهوان .
ولا يخرج علينا احدا ويقول انه ليس الوقت المناسب للحديث في هكذا امور ، لكنه الوقت الانسب في رأيي ، لأن نسيان هذا الجزء الهام من الوطن في مثل هذه الظروف لهو اشد خطرا من كل الاوبئة ...




التعليقات

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
التعلق

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " الشعب نيوز " بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.