"تنورة" وزيرة الإعلام اللبنانية تشعل مواقع التواصل ..!!صور   استحداث تخصصات جديدة في جامعة العلوم التطبيقية الخاصة   زين تحتفل بيوبيلها الفضّي وتُطلق حملة "صيفك زين"   9 اصابات كورونا جديدة في الاردن بينها 2 لموظفين بفنادق الحجر   تهنئة لـ المهندس ليث تادرس .. الف مبروك   الصحفي عبدالله بني عيسى .. يكتب .. مساحة للتأمل والنقاش... ماذا يكسب المغترب وماذا يخسر؟   ولي العهد يدعو إلى زيادة الفحوصات المخبريّة للحد من انتشارالفيروس   حماية الصحفيين: 127 اعلاميا واعلامية ضحايا فايروس كورونا بالعالم   بنك الإسكان يجدد دعمه السنوي لجمعية قرى الأطفال SOS الأردنية   الطباع: أمر الدفاع (6) وتعديلاته لا يصب في مصلحة الاقتصاد الأردني  
التاريخ : 04-04-2020
الوقـت   : 05:12am 

انقطاع خدمات الانترنت عن مساحات واسعة من الاردن

الشعب نيوز -

 

قال رئيس مجلس مفوضي هيئة تنظيم قطاع الاتصالات، غازي الجبور، الجمعة، إن خدمات الانترنت في الأردن عادت للعمل كالمعتاد منذ الساعة 8:30 مساء الجمعة، بعد شكاوى من تدني مستوى جودتها.

 

وأوضح الجبور أن "تدني مستوى جودة الإنترنت اقتصر على شركتين من شركات الاتصالات العاملة في السوق المحلي فقط وذلك بسبب تعطل بوصلات دولية تخص شبكة الإنترنت"، وفقا لقناة المملكة.

وأضاف الجبور: "التعطل الذي حصل سببه تعطلات في وصلات دولية لشبكة الانترنت، وظهر العطل ملحوظا عند الساعة 7:30 مساء وعادت الأمور كما كانت عند 8.40 مساء".

وشدد الجبور أن الأمور عادت إلى طبيعتها مبينا أن ما "جرى انقطاع غير متعمد".

الهيئة تتابع أداء شركات الاتصالات باستمرار ووضعت خطة طوارئ مؤخرا لهذه الغاية كما قامت بمنح الشركات سعات ترددات كبيرة مجانية خلال أزمة فيروس كورونا المستجد، بقيمة 8 ملايين دينار لضمان توفير خدمات اتصالات وإنترنت أكثر جودة للمواطنين، وفق الجبور.

وبلغ عدد المشتركين في خدمات الهاتف المتنقل في الأردن (الدفع المسبق واللاحق) حتى الربع الثالث من عام 2019 نحو 8.056746 ملايين اشتراك، منها 6.755284 ملايين اشتراك مدفوع مسبقا و1.301461 دفع لاحقا، بحسب بيانات لهيئة تنظيم قطاع الاتصالات.

وأظهرت بيانات الهيئة أن اشتراكات الإنترنت الثابت بلغت 463.076 ألف اشتراك خلال الربع الثالث من عام 2019، فيما بلغت اشتراكات الهاتف الثابت (تجاري ومنزلي) 317.104 ألف اشتراك منها 210.940 ألف منزلي و106.164 ألف تجاري.




التعليقات

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
التعلق

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " الشعب نيوز " بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.