"تنورة" وزيرة الإعلام اللبنانية تشعل مواقع التواصل ..!!صور   استحداث تخصصات جديدة في جامعة العلوم التطبيقية الخاصة   زين تحتفل بيوبيلها الفضّي وتُطلق حملة "صيفك زين"   9 اصابات كورونا جديدة في الاردن بينها 2 لموظفين بفنادق الحجر   تهنئة لـ المهندس ليث تادرس .. الف مبروك   الصحفي عبدالله بني عيسى .. يكتب .. مساحة للتأمل والنقاش... ماذا يكسب المغترب وماذا يخسر؟   ولي العهد يدعو إلى زيادة الفحوصات المخبريّة للحد من انتشارالفيروس   حماية الصحفيين: 127 اعلاميا واعلامية ضحايا فايروس كورونا بالعالم   بنك الإسكان يجدد دعمه السنوي لجمعية قرى الأطفال SOS الأردنية   الطباع: أمر الدفاع (6) وتعديلاته لا يصب في مصلحة الاقتصاد الأردني  
التاريخ : 04-04-2020
الوقـت   : 01:27pm 

بعد نجاح الفوج الأوّل من خريجيها .. Orange الأردن تعلن بدء التسجيل للفوج الثاني لأكاديميتها للبرمجة

الشعب نيوز -

 

أعلنت Orange الأردن عن فتح باب التسجيل الإلكتروني للراغبين بالالتحاق بالدفعة الثانية من أكاديميتها للبرمجة اعتباراً من الأول من نيسان الجاري، مشيرة إلى أنها ستعمل حالياً على استقبال الطلبات ومن ثم النظر فيها لاختيار المرشحين الأكفأ للمرحلة النهائية، وستحدد مواعيد التدريب الفعلي والمقابلات لاحقاً بما يتماشى مع الإجراءات الحكومية المفروضة لمكافحة فيروس كورونا.  

وأكدت الشركة إلى أنه يمكن للباحثين عن فرصة جديدة والراغبين في بناء مسيرة مهنية في مجال البرمجة الاستفادة من الوقت الحالي وتوجيه اهتمامهم لكل ما يعود عليهم وعلى مجتمعاتهم بالنفع أثناء التزامهم منازلهم، وذلك عبر الالتحاق بتدريب مجاني ومكثف على أهم لغات البرمجة المطلوبة بسوق العمل من خلال التقدم بطلب التحاق للفوج الثاني من خلال الرابط التالي: http://tiny.cc/CodingAcademybyOrangeReg.

وقالت Orange الأردن في بيان صحفي إنه بعد النجاح الباهر للدفعة الأولى من الأكاديمية، بدأت الشركة بالتحضير لاستقبال الدفعة الثانية عبر آلية معتمدة يتم من خلالها تقييم المتقدمين من قبل لجنة مختصة شكلت لهذا الغرض، ليتم فيما بعد اختيار خمسين طالباً للالتحاق بالدفعة الجديدة والحصول على دورات تدريبية مجانية في لغات البرمجة والمهارات الذاتية المطلوبة في سوق العمل.

وأضافت الشركة أنها جسدت مبدأ "التدريب من أجل التشغيل" من خلال الأكاديمية، حيث حصل 70% من طلبة الفوج الأول على فرص عمل قبل إتمامهم مرحلة التدريب العملي، مؤكّدة أنها تتطلع لانضمام الأفواج القادمة من المبرمجين الشباب ليشكلوا نماذج مؤهلة ومدرّبة على أهم لغات البرمجة بما فيها Python وJavaScript  والمهارات الحياتية التي تشهد طلباً متزايداً من قبل الشركات المحلية والعالمية في ظل اعتمادها المتزايد على أحدث الحلول الرقمية والتكنولوجيا.

وتشمل شروط التقديم أن يكون العمر بين 18-30 عاماُ والتفرغ لمدة 7 أشهر للتدريب التفاعلي والعملي منذ تاريخ البدء في البرنامج التدريبي والرغبة في التعلم والقدرة على الابتكار ودون اشتراط شهادة جامعية، وبعد خضوع الطلبات للتقييم وإجراء المقابلات والمتطلبات اللازمة يتم اختيار 50 طالبة وطالباً للتدريب المكثف لمدة ستة أشهر في لغات البرمجة، وتطوير المواقع الإلكترونية وتطبيقات الخلوي والحاسوب، ومهارات التطوير والتنمية الذاتية، بالإضافة إلى شهر واحد من التدريب العمليّ في إحدى الشركات الأردنية.

يذكر أن Orange الأردن أطلقت أكاديمية البرمجة في الأردن، بالتعاون مع مؤسسة “Simplon.co” الدولية، بعد نجاح أكاديمية مماثلة أطلقتها مجموعة Orange العالمية في السنغال وفرنسا، سعياً لرفع معدّل توظيف الشباب في المملكة واستباق احتياجات القطاعات من المبرمجين والخبراء التقنيين، ما يسهم في تطوير البيئة الرقمية والمساهمة في تعزيز الاقتصاد الوطني، لا سيما وأن فرص العمل التي قد تنشأ في الأردن نتيجة هذا التطور في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات تقدّر بـ 10,000 فرصة عمل خلال السنوات الخمسة المقبلة.

 




التعليقات

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
التعلق

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " الشعب نيوز " بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.