الناشطة أبو طه للرزاز : ارحل انت ونهضتك ورسالة اعتذارها للرزاز عام 2019   لفتة انسانية من المدير العام للبنك الأهلي الأردني   بالصور.... محاولة انتحار شاب من أعلى جسر "الباص السريع" في عمان!   البحث الجنائي .. احساس بالامن وتجسيد للآية الكريمة “رب اجعل هذا البلد امناً “   في رثاء والدي "ابو عامر".. ثلاثة اعوام مضت على وجع الفراق ولا زلت حاضر فينا   احصل على نقاطك الآن مع كل عملية شراء تقوم بها من ليدرز   الكلالدة لم يصوت في الانتخابات   هل ستمنع حظائر الأضاحي بسبب كورونا؟   الامن الكويتي يوقف حليمة بولند لهذا السبب!.. فيديو   د.زياد شخاترة في ذمة الله  
التاريخ : 25-05-2020
الوقـت   : 07:31am 

بالفيديو .. شاهد ردة فعل رئيسة وزراء نيوزلندا بعد أن ضرب زلزال مبنى البرلمان خلال كلمة لها

الشعب نيوز -

أظهر مقطع فيديو ردّ فعل رئيسة الوزراء النيوزلندية جاسيندا أرديرن لهزة أرضية وقعت قرب العاصمة ولنغتون صباح الاثنين، خلال إجرائها لمقابلة تلفزيونية كانت تبث على الهواء من مبنى البرلمان. 

وقال مرصد الزلازل في نيوزيلندا "جيونت" إن الزلزال الذي بلغ قوته 5.8 درجة وقع على عمق 37 كيلومترا وكان مركزه على بعد 30 كيلومترا شمال غربي مدينة ليفين التي تقع على الجزيرة الشمالية قرب ولنغتون.

 وعلى الرغم من عدم تسببه في أضرار فقد استمر الزلزال أكثر من 30 ثانية وأثار ذعرا في ولنغتون ودفع كثيرين للاختباء تحت الطاولات في مكاتبهم ومنازلهم، حسبما ذكرت "رويترز".

وبدأ الزلزال أثناء وجود أرديرن في مقابلة تلفزيونية على الهواء من مبنى البرلمان.

وقالت أرديرن مازحة أثناء المقابلة: "‭‬‬‬لو رأيتم أشياء تتحرك خلفي.. فهناك هزة خفيفة. مبنى البرلمان يتحرك أكثر قليلا من غيره".

 وطمأنت المذيع على أنها في أمان واستمرت المقابلة مضيفة: "لست جالسة تحت أي أضواء معلقة ويبدو أنني في مكان قوي من الناحية البنائية".

وتقع نيوزيلندا في منطقة نشطة زلزاليا في المحيط الهادي تُعرف باسم "حزام النار" وتمتد لمسافة 40 ألف كيلومتر.

ولا تزال مدينة كرايست شيرش تتعافى من زلزال تعرضت له عام 2011 وكانت شدته 6.3 درجة وأدى لمقتل 185 شخصا.

وفي 2016، وقع زلزال شدته 7.8 درجة في بلدة كايكورا بالجزيرة الجنوبية مما أدى لمقتل شخصين وأحدث أضرارا بمليارات الدولارات بما في ذلك في ولنغتون.

وبحسب أجهزة الطوارئ في مدينة ولنغتون فإنه لا توجد تقارير حتى الآن تفيد بحدوث أضرار، في حين أشارت شبكة النقل العام في ولنغتون عبر تويتر إلى أنها علقت عمل جميع القطارات في المدينة حتى يقيّم المهندسون آثار الزلزال.

 

 




التعليقات

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
التعلق

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " الشعب نيوز " بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.