لفتة انسانية من المدير العام للبنك الأهلي الأردني   بالصور.... محاولة انتحار شاب من أعلى جسر "الباص السريع" في عمان!   البحث الجنائي .. احساس بالامن وتجسيد للآية الكريمة “رب اجعل هذا البلد امناً “   في رثاء والدي "ابو عامر".. ثلاثة اعوام مضت على وجع الفراق ولا زلت حاضر فينا   احصل على نقاطك الآن مع كل عملية شراء تقوم بها من ليدرز   هل ستمنع حظائر الأضاحي بسبب كورونا؟   الامن الكويتي يوقف حليمة بولند لهذا السبب!.. فيديو   د.زياد شخاترة في ذمة الله   شبيلات لوزارة العمل: اتضحك ام تبكي شركتنا؟!    جامعة عمان الأهلية تقوم بأتمتة خدمات مجلة البلقاء للبحوث والدراسات  
التاريخ : 01-06-2020
الوقـت   : 06:21am 

العتوم : الحكومة تتخلى عن مسؤولياتها

الشعب نيوز -

قالت النائب هدى العتوم أنه وبعد أن حملت الحكومة المواطن البسيط ومحدود الدخل أعباء إقتصادية كبيرة عبر إيقاف صرف العلاوات ودعم الخبز ، ها هي اليوم وعبر تعديلات قرار الدفاع رقم 6 تقرر تحميل القطاعات والمؤسسات الإقتصادية الخاصة الصغرى والمتوسطة المسؤولية الكاملة للعاملين فيها ورواتبهم.
وأكدت العتوم أن الأصل أن يتوزع الحمل بين الحكومة وصاحب العمل والموظفين ومؤسسة الضمان الإجتماعي.
وطالبت العتوم الحكومة بأن تساهم بمبالغ مالية لدعم هذه المؤسسات ولتجعلها قادرة على دفع الرواتب وطالبت أيضا من مؤسسة الضمان الإجتماعي أن تستمر بدفع بدل التعطل للموظفين حتى إنتهاء تأثيرات الأزمة.
ووصفت العتوم هذه التعديلات بأنها مجحفة وقالت أنها عبارة عن تخلي للحكومة عن مسؤولياتها الوطنية وهي نسف لكل مبادىء التكافل الإجتماعي الذي تتحدث عنها الحكومة في الإعلام فقط مؤكدة أنها ستؤدي إلى إغلاق العديد من المؤسسات بسبب تراكم الخسائر الناتجة عن تداعيات أزمة كورونا ...




التعليقات

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
التعلق

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " الشعب نيوز " بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.