لا علاقة لجائحة كورونا بتوجه "لافارج " الاسمنت الأردنية لقانون الإعسار   طهبوب .. هل اكتفت الحكومة بجواب البنك الدولي حول المليارات و الملاذات الآمنة ؟   أمل الشهراني لمنتقدي إطلالتها بالبكيني: سندخل جهنم أنا وأصحاب الكروش والجمهور “أنتِ سكرانه” ! (شاهد)   علم التجميل .... تخصص متميز في عمان الاهلية ..فيديو   مبادرة جدارا تكرم خط الدفاع الأول من الكوادر الطبية والتمريضية في مستشفى الملك المؤسس عبدالله الجامعي   الأطباء المؤهلون وإنجازات مبهرة   الخليج للتأمين تطور مركزا للمعلومات   أسبوع الإرشاد الوظيفي ومعرض (وظيفتي من جامعتي) في جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا   اخلاء سبيل الزميل "حسن صفيرة" بكفالة مالية   مجهزة بأحدث التقنيات أورانج الأردن تجدّد قاعة المؤتمرات في عمادة طلبة "الأردنية"  
التاريخ : 02-06-2020
الوقـت   : 02:01pm 

حماية الصحفيين: 127 اعلاميا واعلامية ضحايا فايروس كورونا بالعالم

الشعب نيوز -

قال مركز حماية وحرية الصحفيين انه تلقى بشكل مروع وصادم المعلومات التي تفيد بمقتل 127 إعلاميا وإعلامية حول العالم بسبب فيروس كورونا.
وأشار "حماية الصحفيين" الى ان مؤسسة "حملة الشارة الدولية PEC " اكدت في بيان لها ان الوفيات من الإعلاميين توزعوا في 31 دولة خلال الشهور الثلاثة الماضية واكثرهم في أمريكا اللاتينية.
ونقل" حماية الصحفيين" عن سكرتير عام الحملة بليز ليميان ان الاعلام يلعب دورا مهما في مكافحة فيروس كورونا، مؤكدا على دوره في توعية الناس بانتشاره وإخطاره، معلنا ان بعض الصحفيين ذهبوا ضحية هذا الفيروس لعدم توفر إجراءات مناسبة لحمايتهم خلال أدائهم لعملهم.
وتعتقد حملة الشارة الى ان العدد الكلي للصحفيين الذين توفوا بسبب جائحة كورونا قد يكون أكبر لان بعضهم توفوا دون معرفة أسباب موتهم، او لم يعلن عن رحيلهم بعد.
وكشف تقرير الشارة الدولية الى ان أمريكا اللاتينية سجلت اعلى الوفيات بين الصحفيين وبلغت 62 وفاه، يليها أوروبا 23، آسيا 17، أمريكا الشمالية 13، وإفريقيا 12.
وسجلت بيرو أعلى معدل للوفيات 15 حالة، ثم البرازيل والمكسيك 13 في كل منهما ثم إكوادور 12، غير أن الأرقام المتداولة لأكوادور تصل إلى 55 ضحية من الصحفيين، ثم تأتي الولايات المتحدة بـ 12 وباكستان 8. وتساوت روسيا وبريطانيا في العدد فقد توفي 5 من الصحفيين في كل منهما، ويتبعها بنجلاديش 4 ويليها 3 وفيات في كل من الكاميرون وفرنسا والهند وإيطاليا وإسبانيا وجمهورية الدومينيكان ومصر وبوليفيا. وقتل من الفيروس 2 من الصحفيين في كل من الجزائر وكولومبيا والسويد وصحفي واحد في كل من النمسا وبلجيكا وكندا وإيران واليابان والمغرب ونيكاراجوا ونيجيريا وجنوب إفريقيا وتوجو وزيمبابوي.

وكشفت التحاليل عن إصابة المئات من الصحفيين وهو ما اضطر وسائل إعلامية الى اغلاق مكاتبها.

وتستقي حملة الشارة الدولية معلوماتها وارقامها من مصادر متعددة منها النقابات الصحفية، والاعلام المحلي، وأعضاء حملة الشارة من المراسلين المنتشرين في كل أنحاء العالم.




التعليقات

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
التعلق

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " الشعب نيوز " بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.