وليد الجلاد مستشاراً إعلامياً لشركة الفوسفات الاردنية   المال الفاسد شغّال .. د.عساف الشوبكي   السلطة الرابعة ما عاد لها سلطة.. وتحولت إلى سلطة خيار وفقوس   الرزاز يستقبل الفنانة حياصات التي رسمته .. فيديو وصور   إصابة محلية جديدة بكورونا في الأردن   الحاج توفيق: تعزيز العلاقات الاقتصادية مع تركيا مصلحة اردنية   حكومة النهضة ..بدون تعليق   خروج الأردن من سباق استضافة كأس آسيا 2027   أهالي يناشدون وزير العمل   قامات إعلامية من بلدي...  
التاريخ : 25-06-2020
الوقـت   : 03:59pm 

مبادرة (من الاكتشاف للاحتراف)... تأشيرة للنجومية وصك الاعتراف بالموهبة

الشعب نيوز -

أطلقت مؤسسة السامر للإنتاج الفني بالتعاون مع جمعية شبيب للثقافة والفنون مساء امس السبت الموافق 20/6/2020 مبادرة فنية حقيقية للموهوبين في مجال التمثيل والعمل الدرامي هي الأولى من نوعها في الأردن تحمل هذه المبادرة اسم (من الاكتشاف للاحتراف).


تعتبر هذه المبادرة فرصة ذهبية للموهوبين للوصول إلى النجومية في عالم التمثيل.
إن الاستثمار في الفن وتطوير المواهب ضروري لانعاش الحركة الفنية.
تهدف المبادرة التي هي أقرب إلى الأكاديمية لفتح الباب أمام الموهوبين واتاحة الفرصة أمامهم لإظهار مواهبهم في ظل أجواء تسيطر فيها الشللية والمجاملات على الوسط الفني.
الشباب الموهوب يبحث عن تأشيرة النجومية ظلوا يحلمون بها لسنوات باعتبارها فرصة يسعون لاغتنامها والحصول على صك الاعتراف بالموهبة.
تغيب احيانا الأهداف النبيلة التي من المفترض أن تحققها برامج المواهب التي تمتزج فيها ثقافات مختلفة بتنوع جنسيات المشاركين وتتنوع فيها المدارس الفنية.
الهدف من اطلاق اول مبادرة فنية حقيقة للموهوبين في الأردن في مجال التمثيل والعمل الدرامي اكتشاف المواهب الحقيقية وانماء الحس الفني لديهم والأخذ بيدهم حتى يبلغوا مرحلة الاحتراف... أليس الفنون لغة الشعوب وحضارتها وتهذيب ورقي في الأخلاق وحضارة الأمم تقاس بثقافتها.
إن تعطش المشاهد الأردني والعربي للاعمال الاردنية والدراما المميزة التي كانت تملأ المحطات العربية بأعمال ما زالت تتردد إلى يومنا هذا.
اننا نمتلك كل المقومات التي تصل بالدراما الاردنية الى ما نصبوا اليه سواء بالفنانين الكبار او المخرجين والكتاب والفنيين.
ليس غريبا ان يقيم الفنان والمخرج والكاتب والإعلامي المبدع سامر خضر مثل هذه المسابقات والمبادرات لقناعته واهتمامه بالجانب الثقافي والفني الذي ينهض بالبلاد سياسيا واجتماعيا وثقافيا وسياحيا.
وفي اول محاضرة مع المتسابقين قال المخرج والكاتب والمشرف العام للمبادرة سامر خضر: من الاكتشاف للاحتراف ليست مبادرة لها موسم... من الاكتشاف للاحتراف مبادرة لكل المواسم.
نعمل في مجال الدراما الاردنية بشكل محترف ومتطور ولكن ينقصنا وجوه جديدة... ينقصنا أوراق ونصوص جديدة... ينقصنا معالجة جديدة للقضايا الشبابية.
65 مشترك من الشباب والصبايا تم تزكيتهم ليكونوا أبطال مسلسلنا القادم من خلال 846 مشترك. كل هذا على مواقع التواصل الاجتماعي قدموا مشاهد تمثيلية قصيرة جدا حيث تم اختيارهم عن طريق هذه المشاهد.
يقول خضر: نحن ذاهبون لجيل درامي جديد في الأردن هذا الجيل الدرامي سيعمل اول عمل بوليسي نستعد له الآن. سيكونوا نجوم ولهم أدوار رئيسية بمشاركة النجوم الأردنيين والنجوم العرب.
جمعية شبيب للثقافة والفنون ممثلة بسيادة الشريفة بدور بنت عبد الاله رعت هذه المبادرة لايمانهم بأهمية الفن الأردني والأخذ بيد الموهوبين.
اول محاضرة في الدورة تبدأ في 1/7/2020 وتنتهي في 1/8/2020 يبدأ تصوير المسلسل الذي يضم نجوم من العرب والاردنيين في 10/8/2020
فريق عمل المبادرة:
الشريفة بدور بنت عبدالاله رئيسة المبادرة
سامر خضر المخرج والكاتب والمشرف العام
عبد الرحمن خضر المدير التنفيذي
نادر حرب المسؤول الاعلامي
الكابتن احمد سلمان المدرب الرياضي
رياض عبيد ستايلست العمل
سامح المشاقي المنسق العام

First

First

First

First




التعليقات

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
التعلق

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " الشعب نيوز " بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.