لا علاقة لجائحة كورونا بتوجه "لافارج " الاسمنت الأردنية لقانون الإعسار   طهبوب .. هل اكتفت الحكومة بجواب البنك الدولي حول المليارات و الملاذات الآمنة ؟   أمل الشهراني لمنتقدي إطلالتها بالبكيني: سندخل جهنم أنا وأصحاب الكروش والجمهور “أنتِ سكرانه” ! (شاهد)   علم التجميل .... تخصص متميز في عمان الاهلية ..فيديو   مبادرة جدارا تكرم خط الدفاع الأول من الكوادر الطبية والتمريضية في مستشفى الملك المؤسس عبدالله الجامعي   الأطباء المؤهلون وإنجازات مبهرة   الخليج للتأمين تطور مركزا للمعلومات   أسبوع الإرشاد الوظيفي ومعرض (وظيفتي من جامعتي) في جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا   اخلاء سبيل الزميل "حسن صفيرة" بكفالة مالية   مجهزة بأحدث التقنيات أورانج الأردن تجدّد قاعة المؤتمرات في عمادة طلبة "الأردنية"  
التاريخ : 26-06-2020
الوقـت   : 12:16pm 

في سابقة من نوعها..صورة إمرأة في صفوف الحرس الملكي السعودي

الشعب نيوز -

 أثارت صورة إمرأة في صفوف الحرس الملكي السعودي جدلاً واسعاً على مواقع التواصل الاجتماعي، لتشكّل سابقة من نوعها في تأكيد على سقوط كل الحواجز أمام المرأة السعودية في وصولها إلى مختلف مجالات العمل، وما هذا إلا انعكاس حقيقي على رؤية ولي العهد الذي شهدت المملكة معه الكثير من الإنجازات أبرزها منح المرأة كافة حقوقها.

وقد جذبت صورة المرأة التي ترتدي زي الحرس الملكي السعودي، وتقف بجانب العلم الخاص بالقوة العسكرية المسؤولة عن تأمين حماية كبار قادة البلاد، بمن فيهم الملك، الأنظار خصوصاً أنّ القطاع العسكري كان حكراً على الرجال لوقت طويل.

ظهرت الشابة وهي ترتدي ملابس الحرس الملكي السعودي السوداء، مع بعض التعديلات مقارنة بزي الحرس الملكي الذي يرتديه الرجال

وقد تمّ التقاط الصورة داخل قاعة تم نصب علم السعودية عند مدخلها، في مؤشر على أن الصورة مأخوذة من مكان حكومي تقوم قوة الحرس الملكي السعودي بتأمينه.

الصورة قوبلت بالترحيب والفخر مع بعض الآراء المتوقّع معارضتها
هذه الصورة لاقت الثناء والتشجيع من قبل عدد كبير جدا من المغرّدين على تويتر، وانهالت العبارات المهنئة للمرأة السعودية وما حققته حتّى اليوم، مثل عبارة ” فخورة بنساء وطني” التي كتبتها إحدى الناشطات على تويتر، كما علّقت الأكاديمية السعودية ريم القحطاني على الصورة التي اجتاحت تويتر بالقول “صورة الموسم”.

في مقابل ذلك، قوبلت الصورة ببعض الآراء المعارضة التي وجدت أنّ مكان المرأة ليس هنا، وأنّ الرجال هم وحدهم قادرون على تأدية هذه المهام التي تتعلق بالحماية، مقلّلة من شأن المرأة في هذا المجال.

(وكالات) 




التعليقات

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
التعلق

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " الشعب نيوز " بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.