مالك حداد .. يكتب .. هناك شخصيات أعلت من قيمة المجلس ترفع لهم القبعة..وهناك من انتقصوا من قدره نتمنى ان لا نراهم مجدداً   المؤتمر الوطني للشباب ينظم ورشة حواريه بالتعاون مع ملتقى ابو غزاله المعرفي   د٠ الشوبكي٠٠ أمد يدي لكل مرشح وطني لتشكيل قائمة لانتخابات "النواب"   م.ناجح شنيكات العبادي يعلن ترشحه للانتخابات النيابية عن البلقاء   ظلال "كورونا المستجد" تخيّم على العاملين في المهن الميكانيكية   إعلان صادر عن التيار النقابي المهني للأطباء   جابر: تسجيل 17 حالة إصابة بفيروس كورونا منها 10 محلية   وصول طلائع الجسر الجوي الأردني للإمداد والاغاثة الى بيروت   فندق للحجر الصحي في اربد على نفقة الحكومة   الزميلة ابو صالحة تعلن ترشحها للانتخابات النيابية المقبلة  
التاريخ : 11-07-2020
الوقـت   : 06:00am 

غادة عويس تهاجم أردوعان بعد فتح مسجد "آيا صوفيا" للصلاة.. وردود

الشعب نيوز -

 

 

 

هاجمت المذيعة بقناة الجزيرة غادة عويس، الرئيس التركي  رجب طيب أردوغان، بعد صدور قرار رئاسي بشأن افتتاح "آيا صوفيا" للعبادة وتحويل إدارتها إلى رئاسة الشؤون الدينية.

وقالت عويس في تغريدة نشرتها على حسابها بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر" ليلة السبت: "عندما دخل المسلمون مدينة القدس لم يحولوا كنيسة القيامة إلى مسجد بل تركوها وحفظوا أهلها".


وأضافت: "من يقيم علاقات مع الاحتلال الاسرائيلي لن يحرر المسجد الاقصى"، متابعة: "الفلسطينيون المسلمون والمسيحيون وحدهم يقاومون تهويد القدس".

تغريدة عويس اثارت غضب متابعيها، فتالياً بعض الردود عليها:

 

 

 

 

 

 

 


وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أكد الجمعة، على أن "آيا صوفيا" سيفتح أبوابه أمام الجميع من مواطنين وأجانب وغير مسلمين.

جاء ذلك في كلمة له حول إلغاء "المحكمة الإدارية العليا"، قرار مجلس الوزراء التركي الصادر عام 1934، القاضي بتحويل "آيا صوفيا" في مدينة إسطنبول من مسجد إلى متحف، وفق ما أوردت وكالة الأناضول .

وقال الرئيس أردوغان "مثل جميع مساجدنا، ستفتح أبواب آيا صوفيا أمام الجميع من مواطنين وأجانب وغير مسلمين".

وأضاف أن "آيا صوفيا" الذي يعد تراثا مشتركا للإنسانية، سيواصل احتضان الجميع بشكل أكثر صدقا وأصالة.

ودعا أردوغان الجميع إلى احترام القرار الذي اتخذته الهيئات القضائية والتنفيذية في تركيا حول "آيا صوفيا"، مؤكدا أن أي موقف بخصوص ذلك "يتجاوز التعبير عن الآراء نعده انتهاكا لاستقلالنا".

وأشار أنه من المخطط افتتاح "آيا صوفيا" للعبادة في 24 تموز الجاري بإقامة صلاة الجمعة.

وذكر أنه سيتم إلغاء رسوم الدخول إلى مسجد "آيا صوفيا" عقب رفع وضع المتحف عنه.




التعليقات

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
التعلق

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " الشعب نيوز " بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.