تنويه من سيتي مول حملة سيتي مول للتوعية بمرض السرطان 2019   الزميل القرعان يجري عملية قسطرة.. سلامات   إيه سي ميلان و جيني توقّعان اتفاقية شراكة إقليمية   شمول أنشطة وقطاعات جديدة في برنامج "استدامة"    ضمن احتفالات عمان الاهلية بمئوية الدولة الأردنية ...اختتام فعاليات جائزة المرحوم د.أحمد الحوراني لتلاوة القرآن الكريم لطلبة الجامعات الأردنية    مدارس الجامعة الأولى تحصل على المركز الثاني في مسابقة (الإلقاء الأدبي)   زواتي: لا نية لبيع شركة مصفاة البترول .. وهي مملوكة للقطاع الخاص    بالفيديو .. تسجيلات بصوت عبد الحليم حافظ تكشف حقيقة زواجه من سعاد حسني   المصفاة: إلغاء الاستثناء لنا يعني إيقاف التكرير   اجتماع حاشد لقبيلة بني صخر يطالب بإعدام قاتلي "حمزة"  
التاريخ : 13-08-2020
الوقـت   : 10:51am 

وصول طلائع الجسر الجوي الأردني للإمداد والاغاثة الى بيروت

الشعب نيوز -

وصلت الى العاصمة اللبنانية بيروت اليوم الخميس اولى طائرات الجسر الجوي الأردني بين العاصمة عمّان، والعاصمة اللبنانية بيروت لارسال مساعدات اغاثية الى لبنان، بعد توجيهات من جلالة الملك عبدالله الثاني.

وبدأت الهيئة الخيرية الهاشمية أمس الاربعاء بتجهيزات ارسال جسر جوي من المساعدات الإغاثية إلى لبنان بالتنسيق مع القوات المسلحة الأردنية/ الجيش العربي.

وكان أعلن جلالة الملك عبدالله في مؤتمر دولي لحشد الدعم للبنان، الأحد، أن الأردن سيرسل فرق إنقاذ إضافية وإمدادات طبية وغذائية إلى لبنان قريبا.

وأعلن وزير الخارجية وشؤون المغتربين، أيمن الصفدي، الثلاثاء خلال زيارته إلى العاصمة اللبنانية بيروت عن إرسال طائرات إغاثية إلى لبنان الخميس.

وقالت الهيئة الخيرية الهاشمية في بيان الخميس، إنها بدأت بنقل المساعدات والتي تتكون من مواد غذائية وطبية وإغاثية متنوعة ومولدات كهربائية وأضواء تعمل بالطاقة الشمسية وحسب الاحتياجات التي أعلنها لبنان الشقيق بعد الانفجار الذي وقع في مرفأ مدينة بيروت.

وقال أمين عام الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية أيمن المفلح "تنفيذًا للتوجيهات الملكية السامية بوقوف الأردن الى جانب الأشقاء في لبنان خلال هذا الظرف الصعب بدأنا بتجهيز المواد الاغاثية والتي تم توفيرها من خلال الهيئة وشركائها في العمل الاغاثي والإنساني من خلال تسيير هذا الجسر الجوي وارسال المساعدات الاغاثية المختلفة وبالتنسيق مع القوات المسلحة الاردنية/ الجيش العربي والجهات اللبنانية وعلى دفعات تبدأ اليوم".

ومن الجدير بالذكر بأن المملكة الأردنية الهاشمية وحسب توجيهات صاحب الجلالة الهاشمية الملك عبدالله الثاني قام بارسال مستشفى ميداني عسكري الى لبنان مجهزا بـ 48 سريرًا و10 أسرّة عناية حثيثة وغرفتين لعمليات إضافة إلى مختبر أشعة والذي بدأ باستقبال المصابين والجرحى والمرضى وتقديم الخدمات الطبية لهم.




التعليقات

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
التعلق

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " الشعب نيوز " بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.