إيران .. حالة وفاة بكوفيد-19 كل خمس دقائق   45 وفاة و1968 إصابة جديدة بكورونا بالأردن   الخرابشة: تقديرات بشفاء 24 ألف مصاب بكورونا في الأردن   النشامى يستدعي ثمانية محترفين بالخارج   بنك الإسكان يعلن أسماء الرابحين بحسابات التوفير الربعية   توقيع اتفاقية تعاون بين الأعلى لذوي الإعاقة و جمعية وطن لحقوق الإنسان   السماح لأهالي النعيمة بالتسوق الثلاثاء   مرشحو قائمة بكرا يدعون المواطنين لرسم طريق ثالث   تعرفوا على السيرة الذاتيه الخاصه بالمرشح " ايمن اسماعيل سلام " فيديو   تفاصيل تهم المضبوطين بالحملة الامنية  
التاريخ : 26-09-2020
الوقـت   : 10:40am 

فيتامين د يقلل معاناة المصابين بكورونا ويضعف فرص وفاتهم بالمرض

الشعب نيوز -

 

أظهرت نتائج دراسة حديثة صادرة عن كلية الطب في جامعة بوسطن الأمريكية، أن المرضى الذين لديهم مستويات كافية من فيتامين (د )، يكونون أقل عرضة للوفاة بفيروس كورونا، أو حتى للمعاناة من مضاعفات الفيروس الفتاك، إذا أصيبوا به.


وبينت الدراسة التي نشرت نتائجها صحيفة واشنطن بوست اليوم السبت، أن احتواء الجسم على كميات كافية، أو مناسبة من فيتامين (د) يرتبط بانخفاض ملحوظ في مستوى الالتهابات الناتجة عن الفيروس، بالإضافة إلى رفع أداء خلايا المناعة في الدم ضد الفيروس الخطير.


وعللت الدراسة ذلك بأن المستويات المرتفعة للخلايا الليمفاوية ترتبط بالحد من رد الفعل المناعي المفرط المسمى بـ'عاصفة السيتوكين'، أو إطلاق الكثير من البروتينات في الدم بسرعة كبيرة، وهو أحد الأسباب الشائعة للوفاة بفيروس كورونا.


وتم خلال الدراسة، سحب عينات دم لقياس مستويات فيتامين (د) من 235 مريضًا، أدخلوا إلى المستشفى بعد الإصابة بكوفيد-19، بحسب مجلة 'بلوس وان'.
وكانت النتيجة أن الأشخاص الذين تحتوي أجسامهم على كميات أكبر من فيتامين ( د)، كانوا يتمتعون بقوة ومناعة أكبر لمحاربة الفيروس الفتاك، وبالتالي كانت احتمالية شفائهم من الفيروس، مرتفعة جدا.




التعليقات

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
التعلق

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " الشعب نيوز " بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.