شهيد برصاص الاحتلال في نابلس   كل إطلالات النجمات خلال افتتاح مهرجان الجونة السينمائي 2020   بالصور- هدى الاتربي تستعرض مفاتنها بفستان أسود أنيق في مهرجان الجونة   هجوم شرس تشهده اللوحات الأنتخابية للمرشح شادي سمحان - بالصور   برنامج "أًردننا جنّة".. نناشد باستمراره يلينا نيدوغينا*   ريال مدريد يقهر برشلونة بثلاثية في عقر داره -صور   أميركا و"الأخوان" وبريد هيلاري! د. عبدالله الطوالبة   المرشح زياد الزعبي يتحدث عن مشكلة البطالة وحلولها - فيديو   32 وفاة و1820 إصابة جديدة بكورونا   المرشح قراقيش يكتب عن تصريحات الرئيس الفرنسي ماكرون  
التاريخ : 28-09-2020
الوقـت   : 12:25pm 

نسرين طافش عاشقة على الطريقة الصوفية!

الشعب نيوز -

 

 

المتابع لحساب الممثلة السورية نسرين طافش يلاحظ ولعها بمقولات العشق على الطريقة الصوفية حيث انها دائما ما تكتب مقولات لاعلام الصوفية مثل جلال الدين الرومي وشمس الدين التبريزي وابن عربي.

ومن المقولات التي استشهدت بها نسرين طافش مؤخرا لـ جلال الدين الرومي: “فالعاشق لا يعرف اليأس أبداً. . وللقلب المغرم كل الأشياء ممكنة ..وكتبت قبل ذلك مقولة لـ شمس الدين التبريزي: “من غير المجدي إلى أين سيأخذك الطريق , فكر بالخطوة الأولى

فقط،والبقية ستأتي ”.وكتبت قبلها مقولة لابن عربي: “الحر من ملك الأمور بأزمتها ولم تملكه ، وصرفها ولم تصرفه 

يذكر ان نسرين طافش كانت قد قدمت مسلسل “مقامات العشق” الذي يقدّم شخصية الشيخ الصوفي محي الدين بن عربي والذي تم عرضه في رمضان 2019.

وكانت نسرين طافش قد تحدثت في لقاء صحفي عن علاقتها بالصوفية قائلة “التنمية الذاتية والصوفية وعلم الطاقة تلتقي في نقاط عديدة، لذلك أنا أحب الصوفية، والتي في معناها العميق التسامح وتقبل الآخر، فكلنا خلقنا من مصدر واحد، كلنا نفس الروح وإنما بنسخ مختلفة، هذا موجود في علم التنمية الذاتية والصوفية كذلك”.

وتابعت نسرين طافش: “الطفل يخلق مفطورا على الحب، ابن عربي كان ينادي بدين الحب وهو ليس خروجا عن الدين كما يعتقد البعض، وهو القائل إن الله حب، فالطفل يفطر على الحب ولا يعرف الكره، لو أحببت ذاتي لأحببت الخالق”.

 




التعليقات

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
التعلق

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " الشعب نيوز " بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.