تعليق دوام “اليرموك” يغلق محال “نفق الاقتصاد”.. وتجارها يتحولون لمتعثرين   المرشح عن المقعد المسيحي في "ثالثة عمان" بشار حداد: ملف التعليم أولوية ونسعى لتغيير الصورة النمطية عن النواب   " المرشح طلال النسور " يستعرض اهم مبادئ بيانه الإنتخابي .. فيديو   المرشح عن "ثالثة عمان" يونس زهران: قوانين الحريات ستكون على رأس اولوياتي   المذيع ازمقنا ينعى والدته وهو على سرير الشفاء   قائمة بكرا تعزز دور المرأه في المجتمع على جميع الأصعده - شاهد   القوات المسلحة تواصل تنفيذ خطة فرض الحظر الشامل في كافة محافظات المملكة   العيسوي يعزي بالعبادي والخشمان والدويري   الضمان يرفع مخصصات سلف متقاعدي الضمان بمقدار (15) مليون دينار   "الأمن": الفيديو المتداول حول مسيرة وقعت في معان قديم ومضى عليه سنوات  
التاريخ : 01-10-2020
الوقـت   : 07:13am 

سبع فوائد مذهلة للشوكولاتة الداكنة

الشعب نيوز -


الشوكولاتة الداكنة أو الخام والتي تخلو من أية إضافات مثل الحليب أو السكر، تعد من أكثر الأنواع الغنية بالفوائد.

إلا أن الكثير منا لا يعلمها، ويفضل عدم تناولها نظراص لمذاقها المر.

لذا قررنا اليوم أن نشاركك بكل ما يخص فوائد الشوكولاتة الداكنة، والتي ستجعلك ترغبين في تناولها على الفور، بحسب (فستاني).

سبع فوائد مذهلة للشوكولاتة الداكنة

1- الشوكولاتة الداكنة لتنشيط الدورة الدمويةمن فوائد الشوكولاتة الداكنة أنها تساعد على تنشيط الدورة الدموية بالجسم ومنع تصلب وانسداد الشرايين مما يساعد على وقاية القلب من الكثير من الأمراض خاصة الجلطات المفاجأة.


2- الشوكولاتة الداكنة لتحسين الحالة المزاجيةتعمل الشوكولاتة على تحسين الحالة المزاجية والتقليل من التوتر والإجهاد، وتجعلك تشعرين بقدر أكبر من السعادة والفرح.

هذه المعلومة ليست وهمية كما يعتقد البعض ولكنها حقيقية حيث أثبتت الدراسات أن من فوائد الشيكولاتة أنها غنية بمركبات كميائية تحفز الجسم على إفراز هرمون الإندروفين المضاد للاكتئاب، وهو الهرمون الذي يسمى هرمون السعادة.

4- الشوكولاتة الداكنة لتقليل الشعور بالجوعمن فوائد الشوكولاتة الداكنة، أنها تحتوي على الألياف والمعادن المغذية التي يحتاجها الجسم كما أنها تعطيك إحساساً بالشبع لفترة طويلة. لذا تعتبر وجبة خفيفة ومثالية لتناولها بين الوجبات الرئيسية.

5- الشوكوتة الداكنة تساعد على التركيزتتمتع الشوكولاتة الداكنة باحتوائها على مادة الكافيين المنبهة، فيمكنك تناولها خلال المذاكرة أو العمل لتساعد عقلك على البقاء نشيطاً ومستيقظاً.

6- الشوكوتة الداكنة تحافظ على صحة الأسنانأيضا من فوائد الشوكولاتة الداكنة، التقليل من فرص الإصابة بتسوس الأسنان. وذلك نظراً لاحتوائها على خصائص مضادة للجراثيم.

7- الشوكولاتة الداكنة للوقاية من الدوارتحتوى الشوكولاتة الداكنة على معادن مثل البوتاسيوم والحديد والماغنيسوم. وعندما تشعرين بالدوار فقطعة من الشيكولاتة سوف تتولى الأمر.

8- الشوكولاتة الداكنة لعلاج التوترتعمل الشوكولاتة الداكنة كمهدئ طبيعي، فهي غنية بمادة السيروتونين التي تلعب دورا بارزا فى تهدئة الأعصاب وتقليل التوتر وكثرة التفكير وتحسين المزاج.




التعليقات

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
التعلق

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " الشعب نيوز " بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.