من دفتر الذكريات .. النص الكامل لتقرير لجنة التحقيق النيابية في «قضية الكازينو»   تعليق دوام “اليرموك” يغلق محال “نفق الاقتصاد”.. وتجارها يتحولون لمتعثرين   المرشح عن المقعد المسيحي في "ثالثة عمان" بشار حداد: ملف التعليم أولوية ونسعى لتغيير الصورة النمطية عن النواب   " المرشح طلال النسور " يستعرض اهم مبادئ بيانه الإنتخابي .. فيديو   المرشح عن "ثالثة عمان" يونس زهران: قوانين الحريات ستكون على رأس اولوياتي   المذيع ازمقنا ينعى والدته وهو على سرير الشفاء   قائمة بكرا تعزز دور المرأه في المجتمع على جميع الأصعده - شاهد   القوات المسلحة تواصل تنفيذ خطة فرض الحظر الشامل في كافة محافظات المملكة   العيسوي يعزي بالعبادي والخشمان والدويري   الضمان يرفع مخصصات سلف متقاعدي الضمان بمقدار (15) مليون دينار  
التاريخ : 13-10-2020
الوقـت   : 09:48am 

أم بي سي تعيد مسلسل "التغريبة الفلسطينية" بعد حملة شعبية واسعة هزت ترتيبها

الشعب نيوز -

 

أعادت شبكة (أم بي سي MBC) السعودية يوم الثلاثاء عرض مسلسل "التغريبة الفلسطينية" عبر منصتها "شاهد نت"، عقب ورود أنباء عن حذفه.

ووثق ناشطون حذف "شاهد نت" لمسلسل "التغريبة" الشهير، وهو ما دفعهم لشن حملة تهدف إلى تخفيض تقييم تطبيق المنصة عبر "جوجل بلاي" بشكل أساسي، وهو ما تم بالفعل.

وذلك بعد أن شنّ ناشطون فلسطينيون هجوما شديدا على قناة "MBC" السعوديّة، بعد أن حذفت من منصتها "شاهد" مسلسل التغريبة الفلسطينية والذي يتناول قصة نكبة الفلسطينيين.

وقد دخل الناشطون إلى منصات التواصل الاجتماعي التابعة لقناة "MBC" واخفضوا تقييمها وانهالوا عليها بالتعليقات المحتجة على خطوة القناة.

هذا وقد دعا المشرف العام لموقع "أمد للإعلام" في مقاله يوم الثلاثاء، والذي حمل عنوان "قناة "أم بي سي" لتمرير "الرواية الصهيونية".. فحاربوها!" الجامعة العربية إلى أن تستنكر "فعلة" القناة السعودية، وتطالب مؤسساتها الإعلامية بوقف التعامل معها، عبر أي شكل كان.

وأضاف عصفور، نتطلع للمؤسسات الإعلامية العربية التصدي لهذه الخطوة العدائية، والتي تبدو أنها ضد فلسطين لكنها في الحقيقة ضد العرب والعروبة، ما يستعدي عدم الصمت، وألا يصبح المال هو سيد الأحكام لتمرير رواية عدونا القومي.

ويبقى الفلسطيني المواطن قبل المسؤول أن يقاطع هذه القناة بكل فروعها، وأن يعتبرها قناة عدو له ولقضيته، وذلك أبسط أشكال النضال.

لا تستخفوا بفعلة تلك القناة السعودية، فهي المقدمة العملية لنصرة رواية عدونا القومي على حساب روايتنا الوطنية...!

وتسائل: هل ينتفض الفنان محمد عساف لصالح فلسطين ضد قرار القناة العدو، ويكسر ارتباطه بها لصالح قضية أم ينتصر المال والشهرة...التاريخ أقوى وأبقى يا ابن "مخيم الأمل"!

يشار إلى أن مسلسل "التغريبة الفلسطينية" يعتبر من أبرز الأعمال الفنية التي جسّدت معاناة الشعب الفلسطيني مما قبل نكبة 1948 إلى نكسة 1967.

وأنتج المسلسل في 2004، من سيناريو وليد سيف، وإخراج حاتم علي، وبطولة جمال سليمان، وحاز على تفاعل واسع في الوطن العربي.




التعليقات

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
التعلق

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " الشعب نيوز " بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.