هجوم شرس تشهده اللوحات الأنتخابية للمرشح شادي سمحان - بالصور   برنامج "أًردننا جنّة".. نناشد باستمراره يلينا نيدوغينا*   ريال مدريد يقهر برشلونة بثلاثية في عقر داره -صور   أميركا و"الأخوان" وبريد هيلاري! د. عبدالله الطوالبة   المرشح زياد الزعبي يتحدث عن مشكلة البطالة وحلولها - فيديو   32 وفاة و1820 إصابة جديدة بكورونا   المرشح قراقيش يكتب عن تصريحات الرئيس الفرنسي ماكرون   بكرا.. من لون الناس    الدكتور موفق العجلوني يكتب .. "البوتاس العربية" نعم هي الأفضل   الصناعة و التجارة: تخفيض أسعار 5 سلع و استقرار 124 وارتفاع 4 .. أسماء  
التاريخ : 13-10-2020
الوقـت   : 10:19am 

نواب ومرشحو المعونات النقدية والجمعيات الخيرية ينشطون في عمان.. هل آن اوان الحصاد؟

الشعب نيوز -

 

خاص- مروة البحيري

في العاصمة عمان وعلى وجه الاخص في الدوائر الثالثة والثانية والاولى تبرز ظاهرة "استعبادية" عجيبة ليست بالجديدة ولكنها نشطتت هذا العام بصورة غير مسبوقة.. هذه الظاهرة التي قد تندرج تحت مسمى "الي بقدم السبت بلاقي الاحد" حيث سارع مرشحون جدد او نواب مخضرمون معروفون بالاسم يتكئون على "اصوات الغلابى" ممن لا يرفعون عيونهم بوجه ولي نعمتهم وبدأت الدوائر الانتخابية تتداخل و"لم الاصوات" في أوجه.. وتكرم سيدي.!!

العيب ليس بمساعدة المقتدر للفقير وتأسيس جمعيات ومؤسات خيرية لتوزيع الارز والسكر والدجاج او دعم نقدي لاقساط مدرسة او جامعة ولكن ان تتحول هذه الجمعيات الى دولة تدير الناخبين وتؤثر بقراراتهم فهذه طعنة بوجه العرس الانتخابي ووصمة عار.. وهل يعقل ان يحصد احد المرشحين الجدد او النواب المخضرمين الاف الاصوات ليس بسبب برامجهم الانتخابية ولا اداءهم تحت القبة -ومنهم من لم يسال حتى سؤال واحد خلال 4 سنوات ولو من باب ذر الرماد بالعيون- .. بل يحظون بهذا الرقم من خلال المساعدات ورغيف الخبز وشراء الاصوات بطريقة مؤدبة.

ان المؤازرة الحقيقية والشعبية السليمة لا تأتي باستغلال فقراء عمان ولا بتجنيدهم من أجل "لملمة" اصوات لولي نعمتهم بل تتأتى بـ "القوي الأمين"  وصاحب المواقف والاداء المميز والبرنامج الذي يمس هموم واحتياجات الوطن سيما في هذه الفترة الصعبة في الداخل والخارج..

للمال الاسود وجوه كثيرة ولكن أبشعها هو تحكم هذه الجمعيات الخيرية سواء كانت ظاهرة ام بالخفاء في قرارات المواطنين.. هؤلاء المرشحون والنواب سقطت عنهم ورقة التوت .. وللحديث بقية




التعليقات

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
التعلق

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " الشعب نيوز " بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.