إيران .. حالة وفاة بكوفيد-19 كل خمس دقائق   45 وفاة و1968 إصابة جديدة بكورونا بالأردن   الخرابشة: تقديرات بشفاء 24 ألف مصاب بكورونا في الأردن   النشامى يستدعي ثمانية محترفين بالخارج   بنك الإسكان يعلن أسماء الرابحين بحسابات التوفير الربعية   توقيع اتفاقية تعاون بين الأعلى لذوي الإعاقة و جمعية وطن لحقوق الإنسان   مرشحو قائمة بكرا يدعون المواطنين لرسم طريق ثالث   تعرفوا على السيرة الذاتيه الخاصه بالمرشح " ايمن اسماعيل سلام " فيديو   انخفاض الفاتورة النفطية للاردن للنصف   وزير المياه يشدد على الاستعداد للهطولات المطرية  
التاريخ : 13-10-2020
الوقـت   : 11:16am 

التجاري الأردني والعربية لحماية الطبيعة يزرعان مئات الأشجار المثمرة في مأدبا

الشعب نيوز -

انطلاقاً من مسؤوليته المجتمعية وحرصه على المشاركة في المبادرات والأنشطة البيئية، قام البنك التجاري الأردني مؤخراً بدعم برنامج القافلة الخضراء لهذا العام من خلال التبرع بتكلفة الأشجار والمشاركة في زراعتها في منطقة الفيحاء بمحافظة مادبا، وذلك بالتعاون مع العربية لحماية الطبيعة وبالشراكة مع جمعية سيدات مادبا.

وحيث شارك فريق من موظفي البنك في هذه المبادرة الزراعية، التي استهدفت أراضٍ تعود لثلاثة مزارعين في منطقة الفيحاء في محافظة مادبا، وقاموا بزراعة نحو 214 شجرة مثمرة كأشجار الزيتون واللوزيات والحمضيات والعنب والتين. والذين بدورهم عبّروا عن سعادتهم بالمشاركة في زراعة الأشجار وأكدوا على أهمية دعم المبادرات البيئية وتكاتف الجهود من كافة فئات المجتمع للحفاظ على الطبيعة للأجيال القادمة.

وبدورها، شكرت مريم الجعجع / المدير العام لـ"العربية" دعم البنك التجاري وأوضحت أن المملكة الآن أحوج من أي وقت مضى إلى دعم المبادرات البيئية من كافة قطاعات المجتمع المحلي وأكدت على ضرورة الاهتمام بالزراعة وتمكين المزارعين، سعياً إلى تعزيز الأمن الغذائي، وخصوصاً في ظل الظروف الراهنة لفيروس كورونا المستجد التي تدعو للعمل الجاد في هذا الإطار.

يشار إلى أن برنامج القافلة الخضراء الذي تنفذه العربية لحماية الطبيعة بدأ أعماله عام 2003 بهدف زيادة الرقعة الخضراء وتمكين صغار المزارعين بصفتهم اللبنة الأساسية في تعزيز سلة غذاء الأردن، ونجح البرنامج في زراعة أكثر من 110 آلاف شجرة حتى اليوم في المملكة.

 



التعليقات

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
التعلق

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " الشعب نيوز " بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.