من دفتر الذكريات .. النص الكامل لتقرير لجنة التحقيق النيابية في «قضية الكازينو»   تعليق دوام “اليرموك” يغلق محال “نفق الاقتصاد”.. وتجارها يتحولون لمتعثرين   المرشح عن المقعد المسيحي في "ثالثة عمان" بشار حداد: ملف التعليم أولوية ونسعى لتغيير الصورة النمطية عن النواب   " المرشح طلال النسور " يستعرض اهم مبادئ بيانه الإنتخابي .. فيديو   المرشح عن "ثالثة عمان" يونس زهران: قوانين الحريات ستكون على رأس اولوياتي   المذيع ازمقنا ينعى والدته وهو على سرير الشفاء   قائمة بكرا تعزز دور المرأه في المجتمع على جميع الأصعده - شاهد   القوات المسلحة تواصل تنفيذ خطة فرض الحظر الشامل في كافة محافظات المملكة   العيسوي يعزي بالعبادي والخشمان والدويري   الضمان يرفع مخصصات سلف متقاعدي الضمان بمقدار (15) مليون دينار  
التاريخ : 14-10-2020
الوقـت   : 06:49am 

وفاة الفنان المصري محمود ياسين

الشعب نيوز -

توفي الفنان المصري محمود ياسين، صباح اليوم الأربعاء، عن عمر ناهز 79 عاما بعد صراع طويل مع المرض.
يشار إلى ان ياسين صاحب تاريخ طويل من الأعمال الفنية في السينما والمسرح والتليفزيون والإذاعة. ولتميزه بصوت رخيم وأداء مميز في اللغة العربية؛ تولى التعليق والرواية في المناسبات الوطنية والرسمية، كما أدى أدوارًا قوية في المسلسلات الدينية والتاريخية.

ولد محمود ياسين بمدينة بورسعيد 200 كيلومتر شمال القاهرة)، وتخرج في كلية الحقوق جامعة القاهرة عام 1964 والتحق بالمسرح القومي قبلها بعام. كان أبوه موظفا في هيئة قناة السويس، وكانوا يعيشون في فيللا ملك لشركة القناة، فلما قامت ثورة يوليو وصدرت قرارات التأميم لهيئة قناة السويس في 1956 آلت ملكيتها إلى الشعب. الأب كان فخورا بالثورة ومن ثم غرس في ابنه هذا الشعور الوطني والاعتزاز.

وبعد انتهاء دراسته الثانوية رحل محمود ياسين للقاهرة ليلتحق بجامعة عين شمس وتحديدا كلية الحقوق، وطوال سنوات دراسته كان حلم التمثيل بداخله وخصوصا في المسرح القومي لذلك تقدم بعد تخرجه مباشرة لمسابقة في المسرح القومي وجاء ترتيبه الأول في ثلاث تصفيات متتالية.




التعليقات

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
التعلق

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " الشعب نيوز " بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.