بالصور- هدى الاتربي تستعرض مفاتنها بفستان أسود أنيق في مهرجان الجونة   هجوم شرس تشهده اللوحات الأنتخابية للمرشح شادي سمحان - بالصور   برنامج "أًردننا جنّة".. نناشد باستمراره يلينا نيدوغينا*   ريال مدريد يقهر برشلونة بثلاثية في عقر داره -صور   أميركا و"الأخوان" وبريد هيلاري! د. عبدالله الطوالبة   المرشح زياد الزعبي يتحدث عن مشكلة البطالة وحلولها - فيديو   32 وفاة و1820 إصابة جديدة بكورونا   المرشح قراقيش يكتب عن تصريحات الرئيس الفرنسي ماكرون   بكرا.. من لون الناس    الدكتور موفق العجلوني يكتب .. "البوتاس العربية" نعم هي الأفضل  
التاريخ : 15-10-2020
الوقـت   : 12:40pm 

وزير التعليم العالي يعلنها رسمياً: لا قرعة بعد الآن .. تفاصيل

الشعب نيوز -

أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور "محمد خير" أبوقديس أنه وبالتنسيق مع رئاسة الجامعة الأردنية وهيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي وضمان جودتها فإنه سيطلب من مجلس التعليم العالي إصدار قرار بقبول جميع الطلبة الحاصلين على معدلات متساوية في شهادات الثانوية العامة الأجنبية والذين تقدموا بطلبات للالتحاق في الجامعة الأردنية في تخصصي الطب وطب الأسنان ضمن البرنامج الموازي للعام الجامعي ٢٠٢٠ / ٢٠٢١، ولم يتم قبولهم، علماً بأن قيام الجامعة الأردنية باعتماد مبدأ القرعة كان بسبب ضيق الوقت إضافةً إلى حرصها على عدم إضاعة فرصة القبول على الطلبة الذين لن يتمكنوا من تقديم امتحان المفاضلة نتيجةً لوجودهم خارج المملكة، وعدم تمكنهم من العودة في الوقت المناسب في ظل جائحة الكورونا التي تجتاح العالم، وإلتزاماً من الجامعة بالنسبة المحددة لعدد الطلبة المسموح قبولهم ضمن البرنامج الموازي.

وأضاف الوزير أبوقديس بأن هذا القرار يأتي في إطار حرص وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ومجلس التعليم العالي على مصلحة أبنائنا الطلبة بتحقيق طموحهم بالالتحاق بهذين التخصصين خاصةً وأن غالبيتهم حصلوا على معدلات مرتفعة في شهادة الثانوية العامة.

على صعيد آخر قال الوزير أبوقديس إن مجلس التعليم العالي سيوجه الجامعات الأردنية إلى ضرورة وجود آليات علمية مبنية على أسس أكاديمية تضمن الشفافية والعدالة يمكن من خلالها المفاضلة مستقبلاً بين الطلبة الذين يحصلون على معدلات متساوية في شهادة الثانوية العامة ويتقدمون بطلبات للالتحاق في البرامج الموازية مثل عقد امتحان مفاضلة كالذي تعقده سنوياً وحدة تنسيق القبول الموحد في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عند المفاضلة بين الطلبة المرشحين للقبول في البرنامج العادي.




التعليقات

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
التعلق

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " الشعب نيوز " بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.