تعليق دوام “اليرموك” يغلق محال “نفق الاقتصاد”.. وتجارها يتحولون لمتعثرين   المرشح عن المقعد المسيحي في "ثالثة عمان" بشار حداد: ملف التعليم أولوية ونسعى لتغيير الصورة النمطية عن النواب   " المرشح طلال النسور " يستعرض اهم مبادئ بيانه الإنتخابي .. فيديو   المرشح عن "ثالثة عمان" يونس زهران: قوانين الحريات ستكون على رأس اولوياتي   المذيع ازمقنا ينعى والدته وهو على سرير الشفاء   قائمة بكرا تعزز دور المرأه في المجتمع على جميع الأصعده - شاهد   القوات المسلحة تواصل تنفيذ خطة فرض الحظر الشامل في كافة محافظات المملكة   العيسوي يعزي بالعبادي والخشمان والدويري   الضمان يرفع مخصصات سلف متقاعدي الضمان بمقدار (15) مليون دينار   "الأمن": الفيديو المتداول حول مسيرة وقعت في معان قديم ومضى عليه سنوات  
التاريخ : 17-10-2020
الوقـت   : 09:48am 

العقبة .. مختبر جديد لإجراء فحوصات كورونا بطاقة 1500 عينة يومياً

الشعب نيوز -

استحدثت مديرية الشؤون الصحية في محافظة العقبة مختبرا جديدا مختص بإجراء فحوصات فيروس كورونا المستجد بطاقة تشغيلية تبلغ 1500 عينة في اليوم.

وقال مدير الشؤون الصحية في العقبة الدكتور صائب أبوعبود، إن المختبر يهدف لرصد وجمع عينات لأكبر عدد من المراجعین والمخالطين للكشف عن الفيروس، بالإضافة إلى استقبال عينات من محافظات الجنوب.

وبين أبوعبود أن نتيجة فحص الـ PCR لكشف الفيروس تظهر خلال مدة قصيره، مؤكدا أن المختبر موجود في مديرية صحة العقبة بقسم الأمراض الصدرية كمحطة ثابتة.

وأشار إلى أن المختبر مجهز بكادر يضم فنيين ومختصين، وأن هناك نقلة في نوعية عمل فرق التقصي الوبائي من خلال أشخاص يعملون على توثيق وجمع البيانات إلكترونيا على مدار الساعة في الميدان.

وأضاف أبوعبود أن عدد فرق التقصي الوبائي العاملة في الميدان تبلغ 5، تم من خلالها فحص 57367 عينة منذ بدء رصد الجائحة في الأردن. 




التعليقات

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
التعلق

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " الشعب نيوز " بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.