الفيصلي يخفض رسوم الانتساب لألف دينار   تأجيل حبس السيدة العجوز شهرا   الخدمات الطبية الملكية تطلق خدمة الاستعلام عن نتيجة فحص كورونا إلكترونياً   أطباء وزارة الصحة يطالبون بتأسيس جمعية خاصة لهم   في رحيل مارادونا - صور   خال الزميل حسن سعيد صفيرة في ذمة الله   شركة TECNO تطلق حملة “اربح مع TECNO” سحب يومي على جهاز SPARK 6 لمدة 10 ايام   خلال لقاء نظمته غرفة تجارة عمان .. وزير العمل: برنامج قيد الدراسة لتوفير الدعم المالي للعامل وصاحب العمل    العايد: لا إلغاء لحظر الجمعة   للمرة الأولى في العالم العربي .. معرض iFEX المالي الافتراضي  
التاريخ : 26-10-2020
الوقـت   : 08:07am 

كيف تختارين أحمر الشفاه المناسب لكِ؟

الشعب نيوز -

إذاً كيف تختارين أحمر الشفاه المناسب للون بشرتك؟

إكتشفي لون بشرتك

لبشرة كل شخص منا لون: يمكن أن تكون زهرية أو مائلة إلى الاصفرار. البشرة المائلة إلى الاصفرار تعتبر بشرة دافئة، فيما البشرة المائلة إلى الزهري تعدّ باردة. وحين تكتشفين لون سحنتك، سيكون من السهل عليك اختيار ليس لون أحمر الشفاه فحسب، إنما أيضاً ألوان المكياج الأخرى، وحتى الأزياء والمجوهرات.

 

وأسرع طريقة لتكتشفي لون بشرتك هي في الاطلاع على العروق البارزة على سطح معصم اليد. فإذا كان لون تلك العروق أزرق فإنك تملكين بشرة مائلة إلى اللون الزهري. وإذا لون سطح العروق على المعصم أخضر، فإنك تملكين بشرة مائلة إلى اللون الأصفر. أما إذا كانت عروقك باللونين الأزرق والأخضر، هذا يعني أن بشرتك دامجة للونين الزهري والأصفر. وهذا أمرُ جيد لأنه يجعل سحنتك أحادية اللون بحيث يمكنك تطبيق أيّ تدرج لأحمر الشفاه.

 

هل ما زلت غير واثقة؟ اختاري قطعتين من المجوهرات واحدة من الفضة وأخرى من الذهب. أحملي كا واحدة على حدى بالقرب من وجهك وقرري أيّ قطعة تلائمك أكثر بغض النظر عن ذوقك الشخصي. فالسحنة الباردة (الزهرية) تناسبها المجوهرات باللون الفضي، فيما السحنة الدافئة (الصفراء) تناسبها المجوهرات الذهبية.

 

 

إكتشفي أيّ تدرج يناسب بشرتك؟

عندما تقررين اختيار أحمر الشفاه، ركزي على الألوان القريبة من لون بشرتك. فمن الأفضل لصاحبات البشرة الدافئة أن يعتمدن الألوان الدافئة، فيما صاحبات البشرة الباردة عليهن اختيار التدرجات التي تحمل قاعدة لونية أساسية بتدرجات الأزرق والبنفسجي.

هل ما زلت غير واثقة؟ اختاري أحمر الشفاه بحسب لون بشرتك. لديك إحدى هذه الألوان الثلاث: البشرة الزيتونية، العادية، والداكنة.

 

البشرة الزيتونية

إذا كنت تتمتعين ببشرة زيتونية فأنت محظوظة. هذا يعني أنك تملكين بشرة حيادية تليق بها معظم تدرجات أحمر الشفاه. ألون النيود، الزهري، البرتقالي، وتدرجات اللون الأحمر تبدو مثالية لك. عندما تختارين لون أحمر الشفاه حاولي تنسيقه ما الأزياء التي ترتدينها. فإذا كان لون الزي دافىء، انتقي حمرة الشفاه بألوان دافئة ومضيئة كالأحمر، البرتقالي، الفوشيا وغيرها.

 

البشرة السمراء

إذا كنت صاحبة بشرة سمراء، اختاري اللون النبيذي لإطلالة نهارية مميزة، ودرجات البرتقالي أو اليوسفي التي تمنح البشرة السمراء مظهرًا جذابًا، وإطلالة مناسبة تمامًا خلال النهار أو للسهرات الليلية، فيما أحمر الشفاه البرونزي أو اللامع من الألوان المميزة التي تضفي على شفتيك بعض الجرأة والجاذبية. أما البني الفاتح، المتوسط والنحاسي هي الأنسب للبشرة السمراء المتوسطة. أخيراً، درجات أحمر الشفاه النيود على اختلف ألوانها تناسب بشرتك السمراء وتمنحك إطلالة رائعة تزيد من جاذبيتك.

 

البشرة القمحية

إذا كنت تملكين بشرة عادية أو ما يعرف القمحية، يمكنك اعتماد ألوان أحمر الشفاه باللون الأحمر والألوان الترابية كالبيج والبني، فهي الأنسب لك. أما إذا كانت بشرتك شاحبة، فإن ما يناسبها هو الأحمر اللامع بدرجات اللون الوردي خاصة الفاتحة منها. ابتعدي عن الألوان الدافئة وذات قاعدة لونية مائلة إلى الاصفرار، فهي ستجعل من بشرتك باهتة.

 

البشرة الداكنة

إن ألوان أحمر الشفاه التوتي، البنفسجي والأحمر، مثالية لصاحبات البشرة الداكنة. تجنبي الألوان الفاتحة والألوان الخفيفة لأنها تبرز جمال شفتيك كالألوان العميقة.

لكن في النهاية الأمر يعود إليك في اختيار أحمر الشفاه، فإذا أردت اعتماد لون معين لا يناسب لون بشرتك وأنت سعيدة في اختيارك، لا تترددي في ذلك! فالمكياج في النهاية، هو مصدر سعادة!




التعليقات

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
التعلق

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " الشعب نيوز " بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.