أوقفوا دعاية الحسين للسرطان ..فايز شبيكات الدعجه   الافراج عن المناضلة ميس ابو غوش بعد 15 شهرا في سجون الاحتلال   رئيس هيئة الاستثمار الوزني يقدم استقالته   الكشف عن حقيقة قرار حبس العجوز الاردنية !! ستينية، ميسورة الحال، تسببت بعجز شاب وحيد لوالديه   كافاني "متهم" وعقوبة قاسية بانتظاره   أورانج الأردن تنشئ 3 مراكز رقمية جديدة ممولة من الاتحاد الأوروبي   بالفيديو - أحمد بدير بردّ حاسم على تنمّر مي العيدان... والأخيرة تصرّ على السخرية   فنانة مصرية تهاجم مي العيدان: “فمك معوج.. واحمد بدير شكله احلا منك”!   توقيع إتفاقيه بين قيادة سلاح الجو الملكي وشركة زين   موازنة متفائلة وبطالة متزايدة.. والاستثمار برأسين!  
التاريخ : 26-10-2020
الوقـت   : 01:02pm 

توقيع اتفاقية تعاون بين الأعلى لذوي الإعاقة و جمعية وطن لحقوق الإنسان

الشعب نيوز -

وقع المجلس الأعلى لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة وجمعية وطن لحقوق الإنسان، اليوم، اتفاقية تعاون مشترك بهدف دعم مشروع مبادرة التحالف الأردني لذوي الإعاقة لمراقبة الإنتخابات النيابية للعام 2020 وذلك تعزيزاً لمشاركة الأشخاص ذوي الإعاقة في العملية الإنتخابية.
ووقع الاتفاقية عن المجلس رئيس المجلس سمو الأمير مرعد بن رعد بن زيد وعن الجمعية رئيس الجمعية السيد لورانس مغاريز.
وبموجب الإتفاقية، يلتزم المجلس بإعداد نماذج التحقق من توفر الترتيبات التيسيرية اللازمة في مراكز الاقتراع، الى جانب تقديم الدعم الفني وتدريب المقيّمين حول نماذج التحقق ومتطلبات المشاركة السياسية للأشخاص ذوي الإعاقة.
وستعمل الجمعية بموجب الإتفاقية على مراقبة العملية الانتخابية للعام 2020، وذلك في كافة مراكز الاقتراع الموزعة على محافظات المملكة بمشاركة ما لا يقل عن 150 شخص من ذوي الإعاقات المختلفة، بالإضافة الى تدريب المشاركين بالتعاون مع المجلس على كيفية مراقبة العملية الانتخابية، وتزويد المقيمين من ذوي الإعاقة بمسودات التحقق ونماذج المراقبة ومتابعة سير العمل أثناء العملية الإنتخابية.
وسيعمد المجلس وبناء على نتائج تحليل نماذج التحقق من قبل الجمعية بإصدار تقرير رصد للعملية الانتخابية فيما يتعلق بالمشاركة السياسية للأشخاص ذوي الإعاقة ومدى تهيئة مراكز الاقتراع لمتطلبات وصول الأشخاص ذوي الإعاقة.




التعليقات

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
التعلق

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " الشعب نيوز " بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.