أوقفوا دعاية الحسين للسرطان ..فايز شبيكات الدعجه   الافراج عن المناضلة ميس ابو غوش بعد 15 شهرا في سجون الاحتلال   رئيس هيئة الاستثمار الوزني يقدم استقالته   الكشف عن حقيقة قرار حبس العجوز الاردنية !! ستينية، ميسورة الحال، تسببت بعجز شاب وحيد لوالديه   كافاني "متهم" وعقوبة قاسية بانتظاره   أورانج الأردن تنشئ 3 مراكز رقمية جديدة ممولة من الاتحاد الأوروبي   بالفيديو - أحمد بدير بردّ حاسم على تنمّر مي العيدان... والأخيرة تصرّ على السخرية   فنانة مصرية تهاجم مي العيدان: “فمك معوج.. واحمد بدير شكله احلا منك”!   توقيع إتفاقيه بين قيادة سلاح الجو الملكي وشركة زين   موازنة متفائلة وبطالة متزايدة.. والاستثمار برأسين!  
التاريخ : 30-10-2020
الوقـت   : 08:03pm 

المرشح عن المقعد المسيحي في "ثالثة عمان" بشار حداد: ملف التعليم أولوية ونسعى لتغيير الصورة النمطية عن النواب

الشعب نيوز -

وصف المرشح عن المقعد المسيحي في قائمة "بكرا" في الدائرة الثالثة المهندس بشار حداد، واقع قطاع التعليم في الأردن اليوم أنه يتجه صوب الانحدار، من جراء عوامل عدة أهمها غياب الرقابة على تنفيذ التشريعات التي تكفل حماية الحق في التعليم أهمها الدستور الأردني الذي كفل الحق بالتعليم المجاني لكل مواطن ومواطنة.

 

جاء ذلك في مداخلات المرشح حداد في المناظرة النيابية التي أعدتها مساحة "ليوان الشبابية" يوم الخميس، والتي جمعته بكل من المرشحين إبراهيم حمّاد وعبد الرحمن سلامة، أكد خلالها أكثر من مرة على أن ملف التعليم هو أولى أولويات الملفات التي تحملها قائمة "بكرا" الانتخابية في جعبتها والتي تسعى إلى تنفيذها في حال وصولها إلى مجلس النواب التاسع عشر.

 

 

وقال المرشح بشار حداد: "حتى ننسى الأمس يجب أن ننظر إلى بكرا"، مؤكداً على أن قائمة "بكرا" حريصة على أن تبتعد عن خط الشعارات الانتخابية، تلك الشعارات التي سببت حالة من الإحباط الشعبي خصوصاً فئة الشباب منه، بسبب شعارات انتخابية على مادر عقود حملت سقوفاً عالية من الوعود التي لم تنفذ، مؤكداً أن قائمة "بكرا" تحلم بتغيير الصورة النمطية عن أعضاء مجلس النواب الذين خلقوا حالة انعدام الثقة الشعبية بمن يفترض أن يمثلون أصواتهم/ن تحت قبة البرلمان.

 

وشدد حداد على أن ملف التعليم هو قضيته الرئيسية التي سيدافع من أجلها في حال نجح في الانتخابات البرلمانية، مستعرضاً جزءاً من تجربته في الدفاع عن هذا الملف من خلال عدة حملات شعبية مثل حملة "زودتوها" للدفاع عن حقوق الطلبة وذويهم .

 

وبين أن مشكلة التعليم في الأردن لا تكمن في التشريعات فقط، بل في التطبيق ومراقبة التطبيق، ناهيك عن مشكلة أسستها ما اسماه تجارة المدارس الخاصة التي أدت إلى تحجيم الدور الحقيقي للتعليم، في الوقت الذي كان التعليم في الأردن في السابق قد ساهم في بناء دول مجاورة، لكن وخلال العشرين عاماً الماضية بدأت حالة انسحاب التجويد الحكومي في قطاع التعليم وأصبحت تتجه نحو تجار المدارس الخاصة.

 

وتحدث عن العقد الانتخابي لقائمة "بكرا" الذي تتضمن أغبية بنوده ملف التعليم وتعهدات الدفاع عنه وتحسينه، بدءاً من حقوق المعلم ومروراً بالمناهج التعليمية، انتهاءً بالعملية التعليمية وإعادة تعريف المعنى الحقيقي للمدرسة التي يجب أن تكون هي البيت الذي يبني المجتمع.

 

عن حقوق ذوي الإعاقة من طلبة المدارس، بين المرشح بشار حداد أنه لا توجد سوى 150 مدرسة في الأردن مهيئة لذوي الإعاقة، وأن 36% من الأميين هم من ذوي الإعاقة بسبب عدم وجود بيئة وبنية تحتية صديقة لهم في المدارس، لافتاً إلى أن ملف ذوي الإعاقة لم يأخذ ملفاً خاصاً لقائمة "بكرا" بل هو من ضمن جميع الملفات المراد الدفاع عنها وتحقيقها، تعزيزاً لفكرة المساواة وحرصاُ على عدم الوقوع في فخ التمييز بحقهم.




التعليقات

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
التعلق

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " الشعب نيوز " بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.