عثرة المعالي في الظهور الإعلامي .. المهندسة قمر النابلسي   توقيع مذكرة تفاهم بين الضمان الاجتماعي ومؤسسة صداقة   جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا توّقع اتفاقية مع شركة هواوي لإنشاء أكاديمية متخصّصة بالأمن السيبراني والذكاء الاصطناعي     برعاية صاحبة السمو الملكي الأميرة سمية بنت الحسن المعظمة اختتام أعمال أسبوع الريادة العالمي 2020 بنسخته 12 في الأردن   التربية: توعد النعيمي للأمهات غير صحيح   محادثة بين طالبة ومعلمتها تثير الجدل   التربية تؤجل تسليم ارقام الجلوس للتوجيهي .. ورابط الكتروني لتعديل المواد   تأجيل النظر في قضية “فتى الزرقاء” إلى الأحد المقبل   مشاركة المرأة في الحد من الأزمات..الفرصة الضائعة   يوم زيادة العجز ووعود زيادة الرواتب.. ركبوها معا!  
التاريخ : 01-11-2020
الوقـت   : 08:49am 

طريقة عمل لفائف القرفة

الشعب نيوز -

القرفة

تعتبر من المواد المفيدة التي تمدّ الجسم بالطّاقة، وذلك بتناولها كشاي مغليّ أو وضعها في الحلويّات، ومن بين الحلويّات التي تدخل القرفة في مكوّناتها السّينابون أو لفائف القرفة، وهي نوع من الفطائر الّلذيذة التي لا غنى عن القرفة كمكوّن رئيسي فيها، ويمكن إعداد لفائف القرفة بأكثر من طريقة، وذلك بإضافة الكراميل أو الجوز.

طريقة عمل لفائف القرفة

المكوّنات طحين بمقدار كوبين. ثلاث ملاعق من الفانيلّا. ملعقة من البيكنج باودر. ملعقة من الخميرة. كوب من السكّر. أربع ملاعق من حليب البودرة. نصف كوب من الزّيت. كوب من الماء. قرفة مطحونة.

طريقة التّحضير اخلطي الطّحين والفانيلّا، والبيكنج باودر، والخميرة، والحليب، والسّكر في وعاء، وأضيفي الزّيت واعجني المكوّنات جيّداً، وأضيفي الماء إن احتاجت العجينة ذلك، واتركيها ترتاح مدّة ساعة حتّى تتخّمر. قسمّي العجينة إلى أربعة أقسام، وافردي كلّ قسم باستخدام الهاون على شكل مستطيل، وادهني الوجه بالزّبدة، ورشّي القرفة والسّكر المطحون داخل العجينة ولفّيها، ثمّقطّعيها إلى ثلاثة أقسام، وهكذا حتّى تنتهي من كميّة العجينة، وبعد ذلك اتركيها ترتاح لنصف ساعة. ادهني الصّينيّة بالزّيت، وضعي فيها لفائف القرفة بشكل مرتّب، واخبزيها بالفرن مدّة نصف ساعة، حتّى يحمّر الوجه من الأعلى، وبعد أن تصبح جاهزةً، أضيفي القطر إليها.




التعليقات

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
التعلق

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " الشعب نيوز " بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.