الفيصلي يخفض رسوم الانتساب لألف دينار   تأجيل حبس السيدة العجوز شهرا   الخدمات الطبية الملكية تطلق خدمة الاستعلام عن نتيجة فحص كورونا إلكترونياً   أطباء وزارة الصحة يطالبون بتأسيس جمعية خاصة لهم   في رحيل مارادونا - صور   خال الزميل حسن سعيد صفيرة في ذمة الله   شركة TECNO تطلق حملة “اربح مع TECNO” سحب يومي على جهاز SPARK 6 لمدة 10 ايام   خلال لقاء نظمته غرفة تجارة عمان .. وزير العمل: برنامج قيد الدراسة لتوفير الدعم المالي للعامل وصاحب العمل    العايد: لا إلغاء لحظر الجمعة   للمرة الأولى في العالم العربي .. معرض iFEX المالي الافتراضي  
التاريخ : 18-11-2020
الوقـت   : 08:26pm 

الذكرى السنوية لـ "كورونا" . .. صِبا صوافطة

الشعب نيوز -

الذكرى السنوية لـ "كورونا" . .. صِبا صوافطة

في مثل هذا اليوم من العام الماضي، ظهر وباء العالم الحديث.. أعلنت الصين عن وجود فيروس تعجز عن السيطرة على انتشاره .. فيروس يسبب الموت.. كما وأنه مجهول المصدر.

كان الأمر يتمثلّ بالتعامل مع إحدى الأخبار الغريبة التي نراها ونسمعها يوميًا في بلادٍ كالصيّن، وأن الطريق طويلٌ جدًا وبعيدٌ جدًا لخوض ذات المعاناة التي كانت في نظرنا مستحيلة.

ويومًا تلو الآخر، الذعر ينتشر في البلاد .. والوباء يتفشّى دون تذكرة إياب، ويحصد بصحبتهُ أرواح آلاف الأشخاص بشتّى أعمارهم، وما زلنا هنا أيضًا نشاهد العالم يجثو على ركبتيه ويناشد بصنع لقاح فوريّ للقضاء على هذه الكارثة التي إذا استمرت ستسبب بإنهيار كونيّ في جميع المجالات.

إلى ذلك الحين، عندما أعلنت المملكة عن أول إصابة بفيروس كورونا.. وأبدينا دهشتنا.. كيف لوباءٍ صُنع في الصين.. يصل إلى الأردن! لم نكن نعلّم قساوة هذا المرض وجحوده، ورغم ظهور أول إصابة في الأردن إلا أننا بقينا نشاهد حذرًا شديدًا في جميع الأنحاء.

وكلّما ارتفعت أعداد الإصابات، نهوّن على أنفسنا بأنه كابوس قريب الأجل ، وسيعبر.. لكنّ واقعنا اليوم يفوز المعركة، لم ينتهِ الكابوس، وما زال كورونا بيننّا.. في البداية كان في محافظات مختلفة، واليوم هو تقريبًا في كلّ بيت .. يخطف أحبابنا.

عامًا على مرور "كورونا"، وعامًا مرّ من أعمارنا فارغًا.




التعليقات

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
التعلق

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " الشعب نيوز " بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.