عثرة المعالي في الظهور الإعلامي .. المهندسة قمر النابلسي   توقيع مذكرة تفاهم بين الضمان الاجتماعي ومؤسسة صداقة   جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا توّقع اتفاقية مع شركة هواوي لإنشاء أكاديمية متخصّصة بالأمن السيبراني والذكاء الاصطناعي     برعاية صاحبة السمو الملكي الأميرة سمية بنت الحسن المعظمة اختتام أعمال أسبوع الريادة العالمي 2020 بنسخته 12 في الأردن   التربية: توعد النعيمي للأمهات غير صحيح   محادثة بين طالبة ومعلمتها تثير الجدل   التربية تؤجل تسليم ارقام الجلوس للتوجيهي .. ورابط الكتروني لتعديل المواد   تأجيل النظر في قضية “فتى الزرقاء” إلى الأحد المقبل   مشاركة المرأة في الحد من الأزمات..الفرصة الضائعة   يوم زيادة العجز ووعود زيادة الرواتب.. ركبوها معا!  
التاريخ : 20-11-2020
الوقـت   : 06:39am 

فوائد تناول العدس مع دخول الشتاء بزمن كورونا

الشعب نيوز -

منذ طفولتنا، ارتبطت شوربة العدس بفصل الشتاء، للعديد من الأسباب من بينها سهولة إعدادها ولأنها تمنحنا الدفء إضافة إلى طعمها اللذيذ خاصة مع الليمون والفجل والفليفلة الحلوة. وأظهرت بعض الدراسات بأن العدس يحتوي على نسبة عالية للغاية من الزنك الذي يعمل على تعزيز وتقوية جهاز المناعة، لذلك بكل تأكيد بأن شوربة العدس تعتبر خياراً مثالياً للوقاية من فيروس كورونا وتخفيف آثاره في حال أصيب أحد به –لا سمح الله-.

 

في تصريحات نقلتها وسائل إعلام مختلفة عن الدكتور المصري أحمد أبو النصر، عضو المجلس الأميركي للعلاج الطبيعي بالنباتات الطبية، أكد فيها بأن شوربة العدس تحتوي على فوائد مذهلة وكثيرة، من بينها أنها تساعد الأطفال على النمو بشكل طبيعي لأنها تمدهم بالبروتين. كما أنها مفيدة للمرأة الحامل، حيث تساعد على منع حصول أي تشوهات للجنين. بالإضافة إلى أنها تعمل على بناء الجسم من عنصري الحديد والنحاس، وتعالج من يعانون رعشة اليدين جراء نقص الفيتامينات وتعالج الأنيميا أيضاً.

وتابع أبو النصر إن شوربة العدس تقوي المناعة لأنها غنية بعنصر الزنك، كما أنها مفيدة للذكورة مثل شوربة فواكه البحر. وأكد بأن شوربة العدس، لها قدرة على علاج الالتهابات والآلام المزمنة، مشيراً إلى أن تناول شوربة العدس بشكل يومي لمدة 8 أسابيع يقضي على الكوليسترول والدهون الثلاثية، خاصة مع الالتزام بنظام غذائي صحي قليل النشويات والأملاح.




التعليقات

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
التعلق

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " الشعب نيوز " بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.