عثرة المعالي في الظهور الإعلامي .. المهندسة قمر النابلسي   توقيع مذكرة تفاهم بين الضمان الاجتماعي ومؤسسة صداقة   جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا توّقع اتفاقية مع شركة هواوي لإنشاء أكاديمية متخصّصة بالأمن السيبراني والذكاء الاصطناعي     برعاية صاحبة السمو الملكي الأميرة سمية بنت الحسن المعظمة اختتام أعمال أسبوع الريادة العالمي 2020 بنسخته 12 في الأردن   التربية: توعد النعيمي للأمهات غير صحيح   محادثة بين طالبة ومعلمتها تثير الجدل   التربية تؤجل تسليم ارقام الجلوس للتوجيهي .. ورابط الكتروني لتعديل المواد   تأجيل النظر في قضية “فتى الزرقاء” إلى الأحد المقبل   مشاركة المرأة في الحد من الأزمات..الفرصة الضائعة   يوم زيادة العجز ووعود زيادة الرواتب.. ركبوها معا!  
التاريخ : 21-11-2020
الوقـت   : 11:18am 

إشهار شعار مئوية تأسيس الدولة الأردنية (شاهد)

الشعب نيوز -

أقيم في المركز الثقافي الملكي السبت، حفل إشهار شعار تأسيس المملكة الأردنية الهاشمية بمناسبة مرور 100 عام على وصول الملك المؤسس عبد الله بن الحسين إلى معان، بحضور عدد من الوزراء.

وقال وزير الثقافة باسم الطويسي، إنه "قبل 100 عام وصل الملك المؤسس عبدالله بن الحسين (إلى معان) لتبدأ لحظة تاريخية فاصلة في عمر المشرق العربي".

وأضاف في كلمة له خلال الحفل: "في معان نضجت البذور الأولى في المشروع الوطني الأردني حينما احتضن مقر الدفاع الوطني أولى الحوارات السياسية وصاغ الأردنيون والآباء الهاشميون الأوائل أول وأنبل عقد اجتماعي في تاريخ العرب المعاصر".

"لقد كان تأسيس الدولة الأردنية قصة نضال وتضحية وبناء سطرها الملوك الهاشميون ومعهم الأردنيون جيلا بعد جيل، تلك الدولة التي تقدم النموذج الأكثر استقرارا في المنطقة والأبرز في الاستمرارية السياسية والبناء التراكمي"، وفق الطويسي.

وزير الشؤون السياسية والبرلمانية، موسى المعايطة، قال إن وصول الملك المؤسس إلى معان "دشن مرحلة جديدة في تاريخ المنطقة وأعاد البوصلة إلى أفقها العربي الذي نادت به الثروة العربية الكبرى وبنيت عليه أركان الدولة الأردنية فيما بعد".

"لعل استذكارنا اليوم لهذه المناسبة العزيزة على قلوبنا يدفعنا للتأمل بحجم الإنجاز الذي تم عبر عقود من البناء التراكمي تحت ظلال رايات بني هاشم"، وفق المعايطة. 

 

 



التعليقات

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
التعلق

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " الشعب نيوز " بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.