اتفاق على مهلة يوم إلى 4 أيام لفصل الخطوط بعد انتهاء الاشتراك   إلى مزبلة التاريخ   "المستقبل النيابية" تحذر من المساس بالإعفاءات الطبية   أورانج الأردن تطلق حملة عروض العام الجديد   تسلا تحقق في حادث اشتعال النار في سيارة طراز موديل 3 بالصين- (صور)   قمة الأشقاء الأردنية المصرية تاريخية الأكاديمي.. مروان سوداح   رئيس بلدية اربد الاسبق عبدالرؤوف التل في ذمة الله   نشر صورة شخصيّة لطبيبة أسنان بعد وفاتها... مخالفة قانونيّة عقوبتها السَّجن   طوقان: “تفسير القوانين” لا يجيز الكشف عن رواتبنا .. والفايز سؤاله الى استجواب   النائب فريحات : يستجوب الحكومة لتعيينها موظف براتب 4 الاف دينار  
التاريخ : 30-11-2020
الوقـت   : 10:14pm 

الافراج عن المناضلة ميس ابو غوش بعد 15 شهرا في سجون الاحتلال

الشعب نيوز -

 

 لو طبع كل العرب وبقيت ميس ابو غوش ورفاقها ورفيقاتها يرفضون هذا الكيان الصهيوني الغاصب فلن تنجح كل مساعيهم.

بعد 15 شهرا قضتها في سجون الاحتلال أفرجت سلطات الاحتلال الإسرائيليّ، اليوم الإثنين، عن الأسيرة ميس أبو غوش من مُخيّم قلنديا.

ووصلت الأسيرة بعد الإفراج عنها إلى حاجز الجلمة شمال مدينة جنين، في الضفة الغربية المحتلة.

وقالت أبو غوش في تصريحات صحافيّة، بعيد إطلاق سراحها، إنّ مصلحة سجون الاحتلال لا تراعي صحة الأسيرات في ظل الأجواء الباردة في فصل الشتاء، مُشيرة إلى أن بعض الأسيرات قد بدأن بالتعليم الجامعيّ.

وكانت أبو غوش قد لفتت بإفادة لمحاميتها، في وقت سابق، إلى أنه في إحدى المرات حاولت الهروب من أيدي المحققات والجلوس بإحدى زوايا الزنزانة، لكن المحققة قامت بإمساكها وبدأت بضرب رأسها بالحائط وركلها بقوة والصراخ عليها وشتمها بألفاظ بذيئة، كما وتعمد المحققون إحضار أخيها وذويها لابتزازها والضغط عليها، لإجبارها على الاعتراف بالتهم الموجهة ضدها.

وأشارت أبو غوش حينها إلى أن ظروف الزنازين، التي كانت تُحتجز بها طوال التحقيق معها، كانت غاية في القسوة وتفتقر إلى أدنى مقومات الحياة الآدمية، فالحيطان إسمنتية خشنة من الصعب الاتكاء عليها، والفرشة رقيقة من دون غطاء ووسادة، والضوء مشعل 24 ساعة ومزعج للنظر، والوجبات المقدمة سيئة جدًا، بالإضافة إلى معاناتها من دخول المياه العادمة إلى زنزانتها، والتي كانت تفيض على الفرشة والغطاء.

وأضافت أنه في إحدى المرات تعمد المحققون إدخال جرذ كبير إلى الزنزانة لإيذائها، عدا عن مماطلتهم في الاستجابة لأبسط مطالبها كحرمانها من الدخول إلى الحمام، واستفزازها والسخرية منها.

واعتقلت قوات الاحتلال، الأسيرة، في تاريخ 29/8/2019، بعد اقتحام منزل ذويها وتفتيشه، ثم تقييدها وتعصيب عينيها ونقلها إلى معسكر الاحتلال في محيط حاجز قلنديا.

يُذكر أن 40 أسيرة ما يزلن يقبعن في سجون الاحتلال، منهنّ 17 أما، و28 صدرت بحقهن أحكام مختلفة، أقدمهن أمل جهاد طقاطقة، المعتقلة منذ عام 2014، ومحكومة 7 سنوات، في حين أن أعلاهن حكما، الأسيرة شروق دويات، المحكومة بالسجن 16 عاما، والمعتقلة منذ عام 2015.

يُشار إلى أن الأسيرة أبو غوش طالبة في كلية الإعلام، وهي شقيقة الشهيد حسين أبو غوش، وشقيقة الفتى سليمان أبو غوش (17 عاما) والمعتقل إداريا للمرة الثانية.




التعليقات

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
التعلق

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " الشعب نيوز " بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.