أطباء يشكون من المجلس الطبي    اختتام منافسات بطولة ميلاد القائد للشطرنج "عن بعد" لطلبة الجامعات الأردنية   جوناف يستجيب لأكثر من 130 ألف مستفيد ومستفيدة من الأكثر تأثراً في عام 2020 ويواصل جهوده في عام 2021   أرتشيليك وهيتاشي جلوبال لايف سولوشنز تعلنان عن خططهما لإقامة شركة عالمية مشتركة في مجال الأجهزة المنزلية (باستثناء السوق الياباني)   بيلباو بطلا للسوبر الإسباني على حساب برشلونة   الثقة بالحكومة وتقادم إدارة الدولة لعبور المستقبل .. نضال منصور   قدح الحكومات .. ماهر ابو طير   هند القحطاني تسخر من مطالبي عدم تصوير نفسها .. فيديو   أورانج الأردن راعي الاتصالات الحصري لدوري كرة السلة الأردني   تعيين اردني كبير المستشارين الاقتصاديين للرئيس الامريكي بايدن  
التاريخ : 05-01-2021
الوقـت   : 07:53am 

بالفيديو - إتهام رانيا يوسف بإهانة الحجاب وما قالته يحدث ضجة: "يا ساتر ليه"!

الشعب نيوز -

بعد إذاعة الجزء الثاني من حوار الفنانة رنيا يوسف مع المذيع نزار الفارس، اشتعلت مواقع التواصل الاجتماعي بالهجوم عليها بعدما تم تداول مقطع فيديو تم اقتطاعه من الحلقة ولم يعرض على قناة "الرشيد"، ظهرت فيه وهي تعبر عن رفضها التام لارتداء النساء للحجاب، مؤكدة أنه شيء مقحم على ثقافة المصريين ولم تفرضه تعاليم الدين الإسلامي.

وقالت بشكل مباشر "يا ساتر ليه كدة"، موضحة أن "الحجاب لا علاقة له بستر المرأة، لأنها لا تسير في الشارع بملابس البحر، ولا تحتاجه لكي تكون مستورة.

وأضافت أن الحجاب تم فرضه على ثقافة المصريين في أواخر السبعينيات، وقبل ذلك لم تكن زوجات علماء الأزهر يرتدين الحجاب، متحدية أن يخرج أحد امرأة محجبة وسط جمهور حفلات أم كلثوم.

وأكدت أن الحجاب ليس فرضًا في الإسلام، وإلا كان تم فرضه بشكل صريح على جميع المسلمين.

يذكر أن رانيا يوسف انتقدت المذيع نزار الفارس مقدم البرنامج، واتهمته بمحاولة استغلال المقابلة لإظهارها بشكل معين يخدم أهدافه، مؤكدة أنها لم تحسن التصرف خلال المقابلة، وكانت تخشى من حدوث أزمة بين مصر والعراق.

 

First

First

First




التعليقات

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
التعلق

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " الشعب نيوز " بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.