الخصاونة: النقد البناء سقفه السماء .. وبدء انتخابات النقابات في آذار   سفير صيني جديد في الأردن الأكاديمي .. مروان سوداح   رسالة إلى الدكتور هاني البدري .. محمد الصبيحي    اختتام منافسات بطولة ميلاد القائد للشطرنج "عن بعد" لطلبة الجامعات الأردنية   جوناف يستجيب لأكثر من 130 ألف مستفيد ومستفيدة من الأكثر تأثراً في عام 2020 ويواصل جهوده في عام 2021   أرتشيليك وهيتاشي جلوبال لايف سولوشنز تعلنان عن خططهما لإقامة شركة عالمية مشتركة في مجال الأجهزة المنزلية (باستثناء السوق الياباني)   بيلباو بطلا للسوبر الإسباني على حساب برشلونة   الثقة بالحكومة وتقادم إدارة الدولة لعبور المستقبل .. نضال منصور   قدح الحكومات .. ماهر ابو طير   هند القحطاني تسخر من مطالبي عدم تصوير نفسها .. فيديو  
التاريخ : 12-01-2021
الوقـت   : 02:25pm 

تخيّلْ أن يضعوا الشريحة ويبرمجوك .. كامل النصيرات

الشعب نيوز -

تقول الإشاعة : أنهم سيضعون شريحة صغيرة تحت جلدونا عندما يعطوننا لقاح الكورونا حتى يبرمجونا على (كيف كيفهم) ويجعلونا نتحرك ونفكّر بالطريقة التي يريدونها..! انتهت الإشاعة إلى هنا..طبعاً مخترع الإشاعة تفرّج على أفلام كثيرة ومن ضمنها الفيلم الرديء (اللمبي 8 جيجا)..!
أنا سجلت في المطعوم..وكل ما أتمناه أن تكون الاشاعة صحيحة؛ كي أتبرمج من جديد؛ كي أصبح (بني آدم ثاني)..! ما أجمل أن تصحو من نومك وأنتَ لستَ أنت..لا تعترف بديون ولا تعرفها..لا يؤلمك كلّ ما تراه..أبناؤك ليسوا أبناءك..!
تخيّلْ نفسك بعد البرمجة وهم يسألونك من القائل: الخيل والليل والبيداء تعرفني ؟ وأنت تجيب بكل طمأنينة وثقة إنها نانسي عجرم..! تخيّل أن تطلب منك زوجتك (اللي بوزك في بوزها) طوال اليوم أن تتعرف عليك من جديد فيكون خلاصك بألاّ تختارها من جديد ولا هي توافق عليك..! تخيّل أن تتغيّر قائمة ما تحب من طعام وشراب ولبس وأماكن وأشخاص..! تخيّل أن يصبح العدس الذي كنت لا تطيق سيرته هو عشقك الأبدي؛ والمنسف والمقلوبة هما عدوّاك اللذان تحارب كي لا تلتقي بهما..!
تخيّلْ لو تتغيّر أحلامك وتصبح لا تنتظر نتائج مفاوضات ولا تصريحات نتنياهو ولا نتائج ترامب وبايدن وتصبح تريد فلسطين كل فلسطين وتريد الوحدة العربية وتريد إسقاط الظلم في كلّ مكان..تخيل أن تأخذ المطعوم وبعدها أراك تنتشر في كلّ الشوارع ولا تعود لبيتك حتى يسقط آخر طاغية في هذا الكون..!
تخيّلْ أن تصحو من نومك وتحترم نفسك فقط؛ ولكن بكل أركان الاحترام.

كامل النصيرات
المقالة المنشورة في جريدة الدستور
للتواصل على الواتس: 0799137048




التعليقات

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
التعلق

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " الشعب نيوز " بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.