نسرين طافش تلفت الأنظار بلون شعرها الجديد .. فيديو   عن أذربيجان المُسلمة وتاريخها المَسيحي .. الأكاديمي مروان سوداح   المجلس الطبي ومطالبات بنك الأسئلة   بالشراكة مع هيئة شباب كلنا الأردن حماية الصحفيين يطلق ورشة "الشباب وحقوق الانسان"   لوحه فنيه لوادي خرجا في لواء بني كنانة .. صور   هل لقطت نوال الزغبي ولطيفة عدوى كورونا في الإمارات؟   اجتماعات الهيئات العامة عبر الاتصال المرئي والمسموع تجربة تحتاج إلى تقييم وإعادة النظر !!!بقلم المحلل المالي محمد ذياب   ماهو المطلوب رسميا وشعبيا بعد وصول اللقاح .. بقلم .. وليد_طجو   اشتعال محطة محروقات بالعقبة - فيديو   المنتدى الاقتصادي الأردني يحدد 3 تحديات أساسية تواجه تطبيق قانون الإعسار  
التاريخ : 12-01-2021
الوقـت   : 06:07pm 

أصحاب المطاعم تعقد اجتماعاً تنسيقياً مع الضريبة

الشعب نيوز -

 

نظمت نقابة أصحاب المطاعم والحلويات الأردنية إجتماعا تنسيقيا لهذا اليوم بحضور عطوفة مدير عام دائرة ضريبة الدخل والمبيعات الدكتور حسام أبو علي و جمع من السادة أعضاء الهيئة العامة من مختلف المحافظات والقطاعات .
 
وقد استمع مدير عام الضريبة الى أهم التحديات والمشكلات التي تواجه قطاعات المطاعم والحلويات والمقاهي وأبدا تفهما ملحوظا و استجابة سريعة لجميع القضايا التي أمكن حلها على وجه السرعة .
 
ومن أهم القضايا التي طرحت:
 
١- الرقابة الضريبية وأبرز الملحوظات عليها
 
٢- الإعفاء من الغرامات سواء أكانت لضريبة المبيعات أو الدخل بحيث تعفى أي منشأة من كامل الغرامات تقوم بتصويب أوضاعها قبل نهاية شباط القادم .
 
٣- النظر في إمكانية تطبيق ضريبة ٨٪؜ على القطاع الشعبي الخاضع لضريبة المبيعات والبالغة ١٦٪؜ أسوة بالقطاع السياحي ، بحيث أجاب على ذلك بناء على الطلب المقدم والاجتماعات السابقة مع النقابة ، عقدت لجنة مخصصة تجمع الضريبة والصناعة والتجارة لذلك وسيصدر قرار عنها.
 
٤- النظر في مسميات الأصناف وكمياتها وتوسعة مظلة الأصناف المعفاة من الضريبة.
 
وكما وعد أبو علي بمتابعة أية قضايا أخرى طرحت عليه خلال هذا الإجتماع وعلى وجه الأهمية.
 
وككلمة حق تقال بأن الدكتور أبو علي وضمن حضوره البهي ، أثبت بأنه الرجل المناسب في المكان المناسب، وعلى قدر هذا المنصب المكلف به.
 
وختاما لابد من توجيه أجزل الشكر وعميق التقدير لرئيس غرفة تجارة إربد السيد محمد الشوحة والذي حل ضيف شرف لهذا اللقاء وأختتمه بكلمة طيبة تنم عن عمق الإحساس بالهم العام والوطني .



التعليقات

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
التعلق

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " الشعب نيوز " بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.