نسرين طافش تلفت الأنظار بلون شعرها الجديد .. فيديو   عن أذربيجان المُسلمة وتاريخها المَسيحي .. الأكاديمي مروان سوداح   المجلس الطبي ومطالبات بنك الأسئلة   بالشراكة مع هيئة شباب كلنا الأردن حماية الصحفيين يطلق ورشة "الشباب وحقوق الانسان"   لوحه فنيه لوادي خرجا في لواء بني كنانة .. صور   هل لقطت نوال الزغبي ولطيفة عدوى كورونا في الإمارات؟   اجتماعات الهيئات العامة عبر الاتصال المرئي والمسموع تجربة تحتاج إلى تقييم وإعادة النظر !!!بقلم المحلل المالي محمد ذياب   ماهو المطلوب رسميا وشعبيا بعد وصول اللقاح .. بقلم .. وليد_طجو   اشتعال محطة محروقات بالعقبة - فيديو   المنتدى الاقتصادي الأردني يحدد 3 تحديات أساسية تواجه تطبيق قانون الإعسار  
التاريخ : 13-01-2021
الوقـت   : 02:09pm 

الاشغال المؤقتة لـ 8 متهمين خططوا لاستهداف كنيسة ومركز أمني في الزرقاء

الشعب نيوز -

 

أصدرت محكمة أمن الدولة اليوم الاربعاء أحكاما بالاشغال المؤقتة لثمانية متهمين من حملة الفكر التكفيري خططوا لاستهداف كنيسة ومركز أمني في الزرقاء وتنفيذ عمليات ارهابية على الساحة الاردنية، حيث قضت بوضع متهم واحد بالاشغال المؤقتة مدة 15 عاما ولاربع آخرون بالاشغال المؤقتة مدة 12 عاما، فيما قضت بوضع ثلاثة متهمين بالاشغال المؤقتة مدة 5 سنوات.

وتوصلت المحكمة في قرارها الصادر خلال جلسة ترأسها رئيس المحكمة المقدم القاضي العسكري الدكتور موفق المساعيد وعضوية القاضي المدني عفيف الخوالدة والرائد القاضي العسكري صفوان الزعبي وبحضور مدعي عام محكمة أمن الدولة ،الى ان المتهمين الثمانية من حملة الفكر التكفيري ومن المؤيدين لتنظيم داعش ،وفي بداية عام 2019 اتفق بعضهم على الانخراط في صفوف تنظيم داعش الارهابي والقتال الى جانب عناصره في افغانستان ضد حركة طالبان والقوات الامريكية هناك.

وتمكن أحدهم المغادرة الى تركيا بحجة العلاج من ثم الوصول الى افغانستان والالتحاق بتنظيم داعش وتواصل مع أحد المتهمين وأكد له انه خطط التهريب من تركيا الى افغانستان عبر ايران مضمون وخلال فترة انتظارهم السفر للالتحاق بالتنظيم اتفقوا على تشكيل خلية ارهابية لتنفيذ عمليات عسكرية على الساحة الاردنية نصرة للتنظيم الارهابي واتفقوا على تحديد الاهداف لتنفيذ عملياتهم العسكرية وهي مشاغل القوات المسلحة في منطقة المبروكة بالمفرق ومركز أمني ودورية للامن العام.

وتنفيذا لما عقدوا العزم عليه قاموا بمعاينة الاماكن المستهدفة لعملياتهم كما بدأوا بالبحث عن كيفية تصنيع المتفجرات والعبوات الناسفة لاستخدامها في تلك العمليات الارهابية وتمكنوا من الحصول على فيدوهات واصدارات للتنظيم حول كيفية تصنيع مادة متفجرة.

وفي حزيران 2019 تم مداهمة منزل المتهم الثاني الا انه تمكن من الهروب والاختباء في منزل المتهم الاول وتواصلوا مع احد المتهمين المتواجدين في افغانستان طالبين منه الاسراع في تسفيرهما الى هناك فقام الاخير بحثهم على تشكيل خلية ارهابية لتنفيذ عمليات عسكرية على الساحة الاردنية لصالح تنظيم داعش تستهدف الكنائس وروادها في الاردني ووافقوا على هذه الفكرة وخططوا لاستهداف احدى الكنائس في محافظة الزرقاء واخرى في المفرق واستهداف مركز امني في الزرقاء ودوريات الامن العام الثابتة على طريق اوتستراد الزرقاء الا ان الاجهزة الامنية تمكنت من احباط مخططهم الارهابي وتم اعتقالهم قبل تنفيذ عملياتهم الارهابية.

وجرمت المحكمة خمسة متهمين بجناية المؤامرة بقصد القيام بأعمال ارهابية وجناية التحريض على القيام بأعمال ارهابية بالنسبة لاحدهم وجناية تجنيد اشخاص للالتحاق بجماعات مسلحة وتنظيمات ارهابية لمتهمين اثنين وجناية الالتحاق بجماعات مسلحة وتنظيمات ارهابية لثلاثة متهمين اخرين وجناية الترويج لافكار جماعة ارهابية للمتهمين جميعا وجناية محاولة الالتحاق بجماعات مسلحة وتنظيمات ارهابية لسبعة متهمين منهم.




التعليقات

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
التعلق

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " الشعب نيوز " بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.