الخصاونة: النقد البناء سقفه السماء .. وبدء انتخابات النقابات في آذار   سفير صيني جديد في الأردن الأكاديمي .. مروان سوداح   رسالة إلى الدكتور هاني البدري .. محمد الصبيحي    اختتام منافسات بطولة ميلاد القائد للشطرنج "عن بعد" لطلبة الجامعات الأردنية   جوناف يستجيب لأكثر من 130 ألف مستفيد ومستفيدة من الأكثر تأثراً في عام 2020 ويواصل جهوده في عام 2021   أرتشيليك وهيتاشي جلوبال لايف سولوشنز تعلنان عن خططهما لإقامة شركة عالمية مشتركة في مجال الأجهزة المنزلية (باستثناء السوق الياباني)   بيلباو بطلا للسوبر الإسباني على حساب برشلونة   الثقة بالحكومة وتقادم إدارة الدولة لعبور المستقبل .. نضال منصور   قدح الحكومات .. ماهر ابو طير   هند القحطاني تسخر من مطالبي عدم تصوير نفسها .. فيديو  
التاريخ : 13-01-2021
الوقـت   : 03:05pm 

وقف الحظر الشامل يوم الجمعة

الشعب نيوز -

 

أعلن رئيس الوزراء بشر الخصاونة، الأربعاء، عن الغاء الحظر الشامل يوم الجمعة بدأ من الجمعة المقبلة.

وقال الخصاونة، خطاب الرد على مناقشات الثقة في مجلس النواب، أن الحكومة ستبدأ في إعادة فتحة القطاعات بشكل مدروس وبدقة.

"ستعمل الحكومة على إعادة فتح القطاعات بطريقة مدروسة تحمي المواطنين والاقتصاد الوطني".

وبشأن الإجراءات الحكومية المتعلقة بجائحة كورونا أوضح أن الإجراءات التي اتخذتها الحكومة إلى جانب توسيع قدرات منظومتنا الصحيّة، والتزام المواطنين بإجراءات السلامة والوقاية، أدت إلى الحدّ من انتشار الوباء وإبقائه تحت السيطرة، في الوقت الذي كانت فيه العديد من الدّول حول العالم تفرض، وما زالت، إجراءات أكثر تشدّداً، وحظراً شاملاً لأسابيع من أجل السيطرة على هذا الوباء.

وتحدث الخصاونة عن فتح قطاعات ضمن منهجيّة متدرّجة وآمنة، تتوافق مع تطوّرات الوضع الوبائي، وتعتمد بشكل كبير على مدى التزام المواطنين والمنشآت بإجراءات الوقاية، وسيعلن عن تفاصيل ذلك في مؤتمر صحفي للوزراء المعنيين في الحكومة مساء الأربعاء.

وحول قانون الدفاع قال الخصاونة إنه سيتم العمل فيه حتى زوال جائحة فيروس، كورونا وأضاف "تؤكّد الحكومة أنّ تفعيل قانون الدفاع جاء وفق أحكام الدستور، للتعامل مع ظرف استثنائيّ عالمي، ومن أجل توفير الحماية للمواطنين من تداعيات جائحة فيروس كورونا؛ وقد التزمت الحكومة بالتوجيه الملكيّ السامي باستخدامه ضمن أضيق نطاق دون تقيد للحريات ولا تعد على حقوق المواطنين".




التعليقات

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
التعلق

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " الشعب نيوز " بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.