نسرين طافش تلفت الأنظار بلون شعرها الجديد .. فيديو   عن أذربيجان المُسلمة وتاريخها المَسيحي .. الأكاديمي مروان سوداح   المجلس الطبي ومطالبات بنك الأسئلة   بالشراكة مع هيئة شباب كلنا الأردن حماية الصحفيين يطلق ورشة "الشباب وحقوق الانسان"   لوحه فنيه لوادي خرجا في لواء بني كنانة .. صور   هل لقطت نوال الزغبي ولطيفة عدوى كورونا في الإمارات؟   اجتماعات الهيئات العامة عبر الاتصال المرئي والمسموع تجربة تحتاج إلى تقييم وإعادة النظر !!!بقلم المحلل المالي محمد ذياب   ماهو المطلوب رسميا وشعبيا بعد وصول اللقاح .. بقلم .. وليد_طجو   اشتعال محطة محروقات بالعقبة - فيديو   المنتدى الاقتصادي الأردني يحدد 3 تحديات أساسية تواجه تطبيق قانون الإعسار  
التاريخ : 13-01-2021
الوقـت   : 06:08pm 

تفاصيل خطة الفتح التدريجي للقطاعات

الشعب نيوز -

قالت وزير الصناعة والتجارة، مها علي، الأربعاء، إن خطة الفتح ستكون مجموعة من الحزم على مراحل متعددة بين كل حزمة والأخرى منها أسبوعين.

 

وأضافت علي، خلال مؤتمر صحفي، في دار رئاسة الوزراء، أن الحزمة الأولى ستبدا بتاريخ 15/1 وتبدأ برفع حظر يوم الجمعة والبند الثاني سيتم السماح لبرك السباحة الخارجية في المنشآت بالعمل والسماح للحدائق العامة والمنشآت داخل الحدائق والسماح بفتح نوادي الفروسية.

وأوضحت أنه سيرافق هذه الحزم حملات تفتيشية ورقابة على المنشآت.

وأشارت إلى ان الحزمة الثانية تبدأ مطلع شهر شباط يتم بموجها فتح النوادي الرياضية والمراكز الرياضية والسماح لبرك السباحة الداخلية في المنشآت الفندقية بالعمل.

وستبدأ الحزمة الثالثة مع مطلع شهر آذار وسيتم بموجبها فتح دور السينما ومراكز البلياردو ومدن الترفيه والتسلية وأماكن لعب الأطفال ومراكز الألعاب الإلكترونية وقطاع المؤتمرات.

وسيترافق مع الحزمتين الثانية والثالثة مجموعة من الإجراءات لضمان استمرارية عمل المنشآت ومن هذه الإجراءات السماح بالتشغيل بنسبة 50% والالتزام بالبروتوكلات الصحية، كما سيكون مطلوبا من المنشآت وجود مراقب صحة وقائي.

وسيكون هنالك عقوبات ستطبق على المنشآت المخالفة، وفقا للوزيرة.

وسيتم الإعلان في وقت لاحق، عن موعد استقبال طلبات المنشآت الراغبة في العودة إلى العمل ضمن الإجراءات المذكورة.




التعليقات

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
التعلق

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " الشعب نيوز " بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.