لماذا كل هذا التوتير؟ماهر أبوطير   شاهد.. امرأة تخلع “السترينغ” وتضعه على وجهها بعد مطالبتها بارتداء كمامة!   إليسا تهاجم وزير الصحة اللبناني وبعض النواب بتغريدة   نهلة سلامة تثير الجدل بحديثها عن قبلتي احمد زكي ومحمود حميدة.. وإحالة صحفيين الى التحقيق!   العواد في لقاء ناري مع إذاعة وراديو دهب .. نرفض حظر الجمعة   "الجرائم الالكترونية" تحذر من نشر مقاطع فيديو قديمة للتحايل   حالات لا يخالف فيها على عدم ارتداء الكمامة   من وحي زحام الأسواق.. الرواتب طاحت، وتسلمها بالطوابير على صرافات البنوك ..   القطاعات المستثناة من الحظر الشامل الجمعة   الامن العام: نطلب من الجميع الالتزام ، ولن نتهاون في ظل تطور الوضع الوبائي  
التاريخ : 26-01-2021
الوقـت   : 01:17pm 

المجلس الطبي ومطالبات بنك الأسئلة

الشعب نيوز -

 

 

طالب عدد من الأطباء المجلس الطبي الأردني بالإيفاء بالوعود السابقة بالعمل على وضع بنك أسئلة ومعلومات وطني بحيث يكون هناك رصيد ضخم من الأسئلة يتم إستخراج مئة سؤال منها عشوائيا بآلية قبل عقد الإمتحان الكتابي بنصف ساعة وعلى أن تخرج نتيجة الإمتحان الكتابي مباشرة كما هو معمول في كل دول العالم وكما هو لدينا في إمتحان سواقة المركبة والرخصة الكتابي حيث تخرج النتيجة مباشرة ولما ذلك من تحقيق للعدالة والشفافية ودونما أدنى ريبة خاصة وأنه ترددت عدة شكاوى عند كل دورة إمتحان حول هذا الموضوع .
كما طالب الأطباء بوضع نظام موحد للإمتحان العملي بحيث يكون الجميع سواسية وعلى أن يكون داخل قاعات الإمتحان مراقبة محايدة ومن خلال كاميرات وتسجيل للصوت حتى يتسنى لأي طبيب مراجعة تسجيلات إمتحانه العملي في حال إحتجاجه أو تقديم شكوى حول أي ملابسة .
كما وطالب الأطباء المجلس الطبي بفرض نظام صارم وقفل تحت رقابة حكومية شديدة ومن خلال هيئة النزاهه ومكافحة الفساد حول كل ما ذكر أعلاه بما يحمي بنك الأسئلة والمعلومات من أي تسريب أو غش حتى تكون الصورة كاملة وشفافة وأن يقوم المجلس الطبي بوضع مصدر معلومات ثابت في كل إختصاص ليتسنى للأطباء الدراسة بكل حيادية و وضوح ومصدر ثابت موحد للجميع وأكد الأطباء أنه أن بقي حال المجلس كما هو عليه حاليا لن نرتقي أو نحقق معايير عدالة وشفافية بحيث نخرج من كل اللغط الحاصل والإحتجاجات المستمرة والمتكررة عند كل دورة إمتحان ولن يهدأ حال الأطباء ورضاهم عن كل ما يجري وسيستمر مسلسل الشكاوى .




التعليقات

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
التعلق

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " الشعب نيوز " بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.