Orange الأردن ترعى حملة "دفء" لمساعدة الأسر المحتاجة   الزميل الصحفي صدقي الريماوي في ذمة الله   مذكرة تفاهم بين الأميرة سمية للتكنولوجيا والحوسبة الصحية   "الحباشنة" يسأل لماذا لم يتم تحويل رئيس مجلس ادارة احد البنوك الى مكافحة الفساد (وثيقة)   واثِقُ الخُطى .. الكاتبه الإماراتية .. عائشة الجناحي   نقابة اصحاب المدارس الخاصة تنذر نقابة المعلمين لتعطيلها معاملات منتسبين نقابة المدارس الخاصة – وثائق   تعيين 334 وزيرا أردنيا خلال 20 عاماً   لقد نفذ الأردنيون شعار الأردن أولا.. فايز شبيكات الدعجه   الحكومة تقر معايير إنشاء المراكز الصحيّة والمستشفيات   الآلاف يؤدون صلاة الغائب على فقيد سيل الزرقاء (صور وفيديو)  
التاريخ : 2012-03-1212:03:22
الوقـت   :  

الدموع تغسل العيون من البكتيريا الضارة

الشعب نيوز -

وتناول الباحثون القائمون على الدراسة الآلية التي يتبعها البروتين من أجل القضاء على البكتيريا، بإستخدام دائرة إلكترونية مكونة من ترانزيستور واحد متناهي الصغر لدراسة جزء واحد من البروتين في المرة الواحدة، حسبما ورد في البيان الصحفي لجامعة كاليفورنيا الأمريكية.

وكشف الباحثون أن بروتين "ليزوزيم" يُطبق على البكتيريا الدخيلة، كما لو كان فكاً ضخماً يجهز على ضحيته، ويؤكد بروفيسور الأحياء الجزيئية جريجورى وايس أن "ليزوزيم" يمضغ فعلياً الجدار الخارجى للبكتيريا.ويعتبر الترانزيستور المبتكر أصغر بـ25 مرة من الترانزيستور المستخدم في الدوائر الإلكترونية للحواسيب المحمولة والهواتف الذكية.




التعليقات

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
التعلق

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " الشعب نيوز " بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.