AM Best ترفع درجة تصنيف الشرق العربي للتأمين إلى bbb+   سوق عنبر في عمان .. سوق عربي يعكس تراث الأردن وتاريخه المهم، ويستمر على مدار العام   بيت الثقافة والفنون يستذكر رحيل درويش في عامه الحادي عشر بقراءات وشهادات شعرية   جلوق : (٢٠٠٠) سيارة خصوصي تعمل سياحي بشكل مخالف   “السرطان” ينهي حربا “إلكترونية” بين النائب المجالي وبهجت سليمان   للمرة الأولى.. سميرة سعيد تكشف سبب انفصالها عن هانى مهنا   شارع وصفي التل .. أندية ليلية وبنات ليل !   اختطاف رجل اعمال أردني وابنه في جنوب أفريقيا.. والخاطفون يطالبون بفدية!   برشلونة يسقط بهدف قاتل ورائع في افتتاح الليغا   حريق بسيط في منزل وزير الداخلية الأسبق غالب الزعبي  
التاريخ : 2012-03-2614:28:22
الوقـت   :  

الأردني أبو قتادة الرجل الأكثر سعادة في إنجلترا

الشعب نيوز -

وقالت الصحيفة إن أبو قتادة ابلغ اقاربه في الأردن أنه "الرجل الأكثر سعادة في انجلترا بعد أن تم نقله إلى منزل أكثر تكلفه"، كما تردد أن أطفاله الخمسة وزوجته مسرورون أيضاً من الخطوة "لأن منزلهم الجديد يحتوي على غرف نوم أكثر وحديقة أكبر وتجهيزات أكثر حداثة، بالمقارنة مع منزلهم السابق".واضافت أن أبو قتادة (51 عاماً)، والذي وصف ذات مرة أنه اليد اليمنى لزعيم تنظيم القاعدة السابق أسامة بن لادن في أوروبا، طلب تبديل منزله بعد أسبوع من اطلاق سراحه من سجن لونغ لارتين في شباط الماضي.

ونسبت الصحيفة إلى ابراهيم عثمان، شقيق أبو قتادة، قوله إن الأخير "ابلغنا أنه حصل على مكان لطيف للغاية وأكبر من البيت الأول بعد أن سمح له البريطانيون بالخروج من السجن، وهو يستمتع حقاً بهذا البيت وكذلك عائلته بسبب احتوائه على غرف أكثر وحديقة أكبر".

واضاف ابراهيم (32 عاماً) أن شقيقه أبو قتادة "غير قادر على العمل، ويحصل لهذا السبب على معونات من الحكومة البريطانية لأن المنزل الجديد يكلّف أكثر وهو لا يستطيع كسب لمال لتغطية ايجاره".

ويقوم60 شرطياً وعنصراً من جهاز الأمن الداخلي (إم آي 5) بمراقبة أبو قتادة على مدار الساعة في منزله الجديد بمنطقة ويمبلي شمال غرب لندن، بعد أن أمضى 6 سنوات بالسجن قبل اطلاق سراحه بكفالة مشروطة الشهر الماضي.

وقضت محكمة الإستئناف الخاصة بقضايا الهجرة بإخلاء سبيل أبو قتادة من السجن، بعد أن منعت المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان تسليمه إلى الأردن خشية تعرضه للتعذيب.

وقررت المحكمة الإفراج عن أبو قتادة بكفالة وضمن شروط صارمة، بما في ذلك حظره من التجول 22ساعة في اليوم، وعدم السماح له بمغادرة منزله لمدة أقصاها ساعة واحدة مرتين في اليوم، ومنعه من حضور الصلوات في المسجد، وأصدار أي بيان، والإلتقاء بأشخاص محددين من قبل وزارة الداخلية، واستخدام الهاتف المحمول أو الإنترنت.




التعليقات

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
التعلق

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " الشعب نيوز " بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.