الاجهزة الامنية تلقي القبض على والدي "لقيط البقعة"   "ستات بيوت" تعقد دورة تدريبية لتمكين المرأة في منصة "BIG"   معرض لتدوير الكتب الجامعية بجامعة البترا   طلبة "الإعلام" بجامعة البترا يتميزون في برنامج "القيادات الإعلامية العربية الشابة" في الإمارات   الحكومة تقرر العمل باصدار البطاقة الذكية حتى نهاية العام الجاري   50 رجل أعمال أردني يستقبلون وفدا سوريا عند معبر جابر   ذيابات: سأعبر إلى دمشق عبر معبر "نصيب" تطمينا للأردنيين   نجوم الفن يساندون أنغام في عزاء شقيقتها "غنوة" وطرد وسائل الإعلام   وفاة الفنان المصري أحمد عبد الوارث   سامسونج وإنجاز ينفذان مجموعة من البرامج الهادفة إلى تمكين الشباب  
التاريخ : 2012-04-1313:09:35
الوقـت   :  

المعلمون يتوجون حلمهم اليوم .. والاسلاميون يدعمون الرواشدة

الشعب نيوز -

ويتنافس 38 مرشحا في انتخابات مجلس نقابة المعلمين التي ستبدأ الساعة الثالثة من بعد ظهر اليوم الجمعة في نادي معلمي عمان.

ويشارك في الانتخابات 286 عضوا يمثلون الهيئة المركزية لنقابة المعلمين لانتخاب مجلس النقابة الأول في تاريخ المملكة، ويتكون من نقيب ونائب نقيب وثلاثة عشر عضوا.

وقال المستشار الاعلامي الناطق الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم ايمن البركات إن عدد الذين تقدموا بطلبات ترشح لمنصب نقيب المعلمين بلغ ثلاثة طلبات ولنائبه ثلاثة طلبات، في حين وصل عدد طلبات الترشح لاعضاء المجلس 32 طلبا.

وأكد الناطق باسم قائمة تجمع الوطنية «التيار الإسلامي» باسل الحروب ،والذي أعلن عن خوض الانتخابات بقائمة من 14 عضوا تغطي كافة المحافظات ككتلة واحدة، ان قائمته ستدعم الرواشدة للفوز بمنصب النقيب.

وقال الحروب ان قائمة الـ 14 عضوا تحمل اسم «المعلم النقابي»، المشكلة من قبل الاسلاميين وحلفائهم وستدعم الرواشدة .

وأسندت القائمة اسم حسام مشه لإشغال منصب نائب النقيب، في حين رشح لعضوية المجلس النقابي كل من باسل الحروب، ايمن العكور، عبير الأخرس، سامي ضيف الله أبو يحيى، حافظ هديب، يوسف صندوقة، ابراهيم الحميدي، نعيم عبدالقادرعامر، عبدالرحيم الزيتاوي، ضيف الله الشرفات، هدى العتوم، فراس الخطيب وجهاد الشرع.

واشار عضو اللجنة الوطنية سلمان المهايرة الى القائمة المنافسة الثانية «التوافق الوطني» وهي باغلبية اعضاء مستقلين ليس لهم توجهات حزبية والمؤلفة من14عضوا .

وأدرجت القائمة اسم محمد الدعجة لمنصب نائب النقيب،كما قدمت دعمها لكل من المرشحين عقب إدراجهم في قائمتها لعضوية المجلس النقابي وهم: وائل السوالقة،نضال المشاعلة،سلمان المهايرة،غالب أبو قديس،حسن الدرباشي،إبراهيم الحواوشه،باسل فريحات، رياض مصطفى،ايمن صياحين، علي الدهيسات،علي الفقرا،مصطفى الحنيفات،احمد البلاونه. وأشار المهايرة الى أن الانتخابات ستكون شديدة بين القائمتين تحديدا وان أعضاءهما كان لهم دور كبير في حراك المعلمين للمطالبة بإحياء النقابة .

كما يتنافس بشكل مستقل على عضوية المجلس كلا من يوسف أبو زبيد،حسن المسافر،إبراهيم حجازين، عيسى الطروانة،احمد الجغافرة وعاطف عبيدات.




التعليقات

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
التعلق

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " الشعب نيوز " بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.