غزاوي يرعى حفل الدورة الرياضية السادسة للمدارس الخاصة في كرتي السلة والقدم   Orangeالأردن تزود "اليرموك" بخدمة الاتصال اللاسلكي    فريق مدارس النظم الحديثة لكرة القدم يحتل المركز الثالث على مستوى الوزارة   يامين يرد الحمل لا صار مائل .. براءة 4 من كبار موظفي وزارة الزراعة بقضية غزلان محمية دبين   الضمان تواصل مناقشة توجهات خطتها الاستراتيجية للأعوام (2020-2023) مع الشركاء الخارجيين   هل ترفع الحكومة أسعار الكهرباء استجابة لضغوط صندوق النقد؟   وجبة قوية من مطاعم المنقل مثل هيك بدها موبايل قوي ! شاهد   “قانون عمر للانتخاب” على نار هادئة .. أسامة الرنتيسي   وزيرة الطاقة زواتي : سخانات شمسية للاردنيين "بالتقسيط" .. تفاصيل   حملة أمنية مكثفة على استخدام الهاتف أثناء القيادة  
التاريخ : 2012-04-2309:50:11
الوقـت   :  

معظم التسهيلات التي منحها بنك القاهرة عمان بضمانات هزيلة

الشعب نيوز -

فقد اقدم البنك على منح تسهيلات بضمانات هزيلة وهي رهونات لاراضي وعقارات لاتعادل قيمتها الحقيقية حجم القروض التي حصلت عليها هذه الشركات بل هناك ضمانات هزيلة الكثير منها منح بالكفالة الشخصية لبعض الشخصيات المتنفذة التي وظفت علاقتها بادارة البنك لتسهيل حصولها على هذه القروض.

الاهم من ذلك ايضا ان بنك القاهرة عمان يخالف تعليمات وشروط البنك المركزي حيال القروض التي يقدمها او التسهيلات ورغم مخالفة بنك القاهرة عمان لتعليمات البنك المركزي الا انه يمضي في منح هذه القروض دون رادع.

نتيجة لذلك تتحول هذه القروض في مرحلة لاحقة الى ديون معدومة وتضيع بهذه الطريقة حقوق المساهمين.

قاد بنك القاهرة عمان بالتحالف مع بنوك اخرى قروض تجمعات بنكية لشركات كبرى مفلسة ولم تتمكن هذه الشركات من تسديد مايترتب عليها من التزامات حيال بنك القاهرة عمان.

يصعب تعداد الشركات التي حصلت على قروض ليس الشركات فقط بل بعض الشخصيات ولم يتم تسديد وذلك نظرا لضخامة اعداد من استفادوا من هذه القروض سواء شركات ام شخصيات غير اننا سنكشف في تقارير لاحقة تفاصيل اخرى مهمة حول هذه القضية.




التعليقات

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
التعلق

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " الشعب نيوز " بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.