برعاية الأميرة سمية بنت الحسن وبحضور اكثر من 400 مشارك انتاج تعقد منتدى "iSouthJo" لتعزيز الابتكار وخلق فرص العمل في الجنوب   يلا ع القاهرة مع جت   مدارس النظم الحديثة ذكور تشارك في بطولة كوينز الدولية المفتوحة للريشة الطائرة وتحصد ثلاث ميداليات فضية   بنك الإسكان ينفذ المرحلة الثانية ضمن رعايته الذهبية لبرنامج القافلة الخضراء   وظيفة قيادية شاغرة في الحكومة   إرتفاع حصيلة شهداء العدوان على غزة الى 20   لجان النواب تنتخب رؤساءها (اسماء)   مستوطنون يحتجون قرب الباقورة   تنقلات والحاقات لضباط في الامن العام (اسماء)   دي لاسال يُسمي وفده إلى الدورة النسوية العربية للأندية  
التاريخ : 2012-05-0303:48:46
الوقـت   :  

كتيبة الاعدام في البنك الاستثماري

الشعب نيوز -

فالمصرف لا تقتصر اهميته فقط على المساهمين فيه او العاملين لديه ، وانما تتعدى اهميته للمنتفعين من خدماته وكذلك للمجتمع المحلي ولمفاصل الاقتصاد الوطني المختلفة .
من هنا يمكن القول ان سلامة الجهاز المصرفي في الاردن واستقراره هو ركيزة مهمة لاستقرار الاقتصاد الوطني ، لذا فان ترك مستقبل الكفاءات التي تعمل في المصارف بيد ادارة المصرف ومديره العام دون مسائلة ومحاسبة من قبل البنك المركزي ووزارة العمل وفقا لمعايير وضوابط خاصة تضعها لحماية الأمان الوظيفي للعاملين بالمصارف هو امر خطير جداً ، لما قد تعكسه هذه الحرية بالتصرف على مصير المصرف وحقوق المساهمين والعاملين فيه وبالتالي على مصير الاقتصاد الوطني ، فالبنك الأستثماري هو شاهد حي يستدعي من البنك المركزي الاردني ومن وزارة العمل التدخل بسرعة حتى لا تتكرر لدينا حالة إخرى من المصارف التي خرجت من الجهاز المصرفي الاردني نتيجة التدخل المبكر من قبل الجهات المعنية .
فقد تسلم دارة البنك الاستثماري مديراً عاماً جديداً يدعى منتصر دواس ، وقد كان من ابداعاته في الادارة ان شكل لجنة اطلق عليها موظفوا البنك " كتيبة الاعدام " مكونة من المستشار القانوني ومدير إدارة الفروع ومدير الفرع الجديد او الموظف الجديد الذي سيحل مكان المدير او الموظف القديم .
هذا ومهمة كتيبة الاعدام تلك أن تأتي الى الفرع قبل نهاية الدوام بدقائق وتخير مدير الفرع اما ان يكتب استقالته او تنهى خدمته ، وفورا تقوم هذه الكتيبة المنقولة جواً بوضع مدير الفرع الجديد مكان المدير القديم ، وذلك ما حصل مع لؤي سويدان / مدير فرع الصويفية واخرين من زملائه من احمد جرادات / مدير فرع شارع مكة الى سراب ابو حمور / مساعد مدير فرع شارع مكة الى فلاح كوكش/ مدير المخاطر الى شادي الصناع / مدير الحاسوب .
إن ملفات هؤلاء الموظفين لا يشوبها اية شائبة ، وهم كفاءات جيدة من السهل ان تحصل على فرص عمل اخرى وبراتب افضل مما يتقاضوه في البنك الاستثماري ، ولكن غرابة القضية تكمن في ان مصير موظف قضى زهرة شبابه في خدمة مصرفه تحدد في مقهى تشي تشي في الصويفية ، ويكفي احتساء فنجان من القهوة ليُرسم مصير موظف ومستقبل مصرف فالاستقرار الوظيفي اهم ملامح الازدهار لاي مؤسسة وبالتالي لاقتصاد الوطن .
و يبقى السؤال اين البنك المركزي ووزارة العمل ومجلس ادارة البنك الاستثماري عن هذة التصرفات التي تضر بسمعة البنك وحقوق المساهمين فيه ، فليس من المنطق ان يتحصل منتصر دواس خلال اربعة شهور على رواتب ومكافأت قيمتها مائة وثلاثة وتسعون الف دينار بينما يكون المصير مجهولا لمن افنى عمره في هذا البنك ؟
واخيرا من ابداعات الادارة الجديدة في بنك الاستثمار الاردني شعورها كانها تدير مدينة ملاهي وليس مصرف ، إذ تم استدعاء مدير تنفيدي العقبة السيد صبحي طبيب الادارة البنك في عمان وبنفس الوقت ترسل كتيبة الاعدام لفرع العقبة ، هذه قصة نضعها امام البنك المركزي الاردني وامام الجهات المعنية الغائبة والمغيبة عن هكذا حالات .




التعليقات

  • ( 1 )
    موظف استثماري
    2012-05-04 11:22:37
    البنك الاستثماري لا يعتبر بنك و انما دكانه
  • ( 2 )
    صديقي مدير في البنك
    2012-05-04 13:16:51
    والله اللي صار في البنك منتهى الظلم ؟ انا على علاقة مع اغلب موظفي البنك الاستثماري وهم ناس مخلصين جدا في عملهم ؟ ولكن لما جاءت الاداره الجديد صارت المعامله مثل الزفت ؟ ممنوع كشف حساب اي عميل؟ كشوف الحساب مليئة بالاغلاط والموظفين المساكين بتحملوا بهدلة الزبائن وبدافعوا عن البنك.؟ ممنوع تكشف حساب عميل حتى لو كان اله راتب.؟ البنك اصبح معقد جدا؟ المعامله اللي كانت بتوخذ 3 دقائق صارت 30 دقيقه؟ اخبرني صديقي انهم مرعوبون جدا وينتظروا الفصل التعسفي كل يوم ؟
  • ( 3 )
    استثماري
    2012-05-04 13:19:17
    بالله شو استفاد السيد منتصر من وراء هالبهدله
  • ( 4 )
    موظف
    2012-05-04 13:21:18
    مطلوب تدخل البنك المركزي فورا قبل استكمال البنك عمليات الفصل ؟ حيث سيتم فصل جميع الموظفين القدماء ؟ الدور جاي على الجميع ؟ مطلوب تدخل البنك المركزي؟ مطلوب تدخل البنك المركزي ووزارة العمل والنقابه العامه للعاملين في المصارف رقم هاتف النقابه 065561703 والنقيب الدكتور حيدر رشيد رقمه 0796442220
  • ( 5 )
    فريد الاطرش
    2012-05-06 02:44:06
    والله إنو ظلم اللي بصير بالبنوك الاردنية والعربية العاملة في الاردن ، كل مدير جديد بيجيب شلتو ومعارفه وببلش الفصل التعسفي بالموظفين ، والله حرام حتى البنوك العربية في الاردن ما سلمت من تعسف مدير عام بنك لبنان والمهجر الدكتور عدنان الاعرج في توزيع بونص عام 2011 على الموظفين ومزاجيته، السؤال لمن يلجأ الموظف في هذه الحالة؟؟؟؟ البنك المركزي لن يتدخل بحجة انها شؤون البنك الداخلية ، نقابة العمال نايميين ....!!! لا مجيب .
  • ( 6 )
    موظف
    2012-05-08 15:30:10
    ان ناظره لقريب ورا تشوف يا دواس راح ندو.....
  • ( 7 )
    موظف
    2012-05-08 15:30:37
    المشكله في موظفين بتنحت وما جاها بونص ولا زيادة ليش ساكتين
اضافة تعليق
الاسم
التعلق

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " الشعب نيوز " بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.