برعاية الأميرة سمية بنت الحسن وبحضور اكثر من 400 مشارك انتاج تعقد منتدى "iSouthJo" لتعزيز الابتكار وخلق فرص العمل في الجنوب   يلا ع القاهرة مع جت   مدارس النظم الحديثة ذكور تشارك في بطولة كوينز الدولية المفتوحة للريشة الطائرة وتحصد ثلاث ميداليات فضية   بنك الإسكان ينفذ المرحلة الثانية ضمن رعايته الذهبية لبرنامج القافلة الخضراء   وظيفة قيادية شاغرة في الحكومة   إرتفاع حصيلة شهداء العدوان على غزة الى 20   لجان النواب تنتخب رؤساءها (اسماء)   مستوطنون يحتجون قرب الباقورة   تنقلات والحاقات لضباط في الامن العام (اسماء)   دي لاسال يُسمي وفده إلى الدورة النسوية العربية للأندية  
التاريخ : 2012-05-0601:36:41
الوقـت   :  

شركة مصانع الزيوت النباتية الاردنية تعقد عموميتها برئاسة سعد الدين

الشعب نيوز -

وقدم السيد سعد الدين شرحا موجزا عن قائمة المركز المالي كما 31/12/2011 ‏وقائمة الدخل الشامل للسنة المالية المنتهية 31/12/2011 واشار بلغت خسائر السنة مبلغ (513503) دينار أي إنخفضت الخسائر بما يعادل (437320‏) دينار عما كانت عليه في عام2010 وذلك للأسباب التالية:

‏ا . أن مبلغ الخسارة في عام 2011 ‏يعادل تقريبا قيمة مخصص الذمم المشكوك في تحصيلها والبالغ (500179‏) دينار، حيث ما زالت الشركة تقوم بأخذ الحيطة والحذرعن طريق إحتساب مخصص سنوي مقابل الديون التي لم تسدد للشركة نتيجة ممارسات الإدارة التنفيذية السابقة والتي أوضحناها يه تقريرنا السابق لعام 2010 ‏.

2 ‏. لقد كان لإنتقاء التجار المؤتمنون أثر على تخفيض الإنتاج ولكن بالتالي كان هناك إيجابيات في السيولة وعدم وجود ديون معدومة.

3 ‏. لجأت الشركة الى أسلوب جديد هو عملية الإستيراد بصفة شهرية بعكس الماضي حيث كانت الشركة تستورد كميات كبيرة بسبب عدم وجود بواخر بإستمرار، مما أدى بالتالي الى تخفيض أثر تذبذب الأسعار العالمية على منتجات الشركة مما نتج عنه ثبات ملموس زاد من ثقة التجار والمستهلكين وانعكس إيجابيا على نتائج الأعمال.

‏واضاف سعد الدين بناء على الاثار الإيجابية للأساليب الجديدة في عام2011 ‏والتي سبق ذكرها فإن الشركة ستستمر بإتباع نفس النهج وذلك للعمل على تحسين الوضع المالي وهذا يظهر جليا في البيانات المالية المرسلة لكم عن عام 2011 ‏حيث تم تخفيض الإلتزامات بنسبة 25 ‏% عما كانت عليه في عام 2010 ‏وبنسبة 56 ‏% عما كانت عليه في عام 2009 ‏ولجأت الشركة الى تخفيض التكاليف الثابته التي سيظهر أثرها عام 2012 .

‏وقال جميع هذه الإجراءات ساهمت في إستمرار الشركة وتوفير السيولة وتقوية المركز المالي للشركة.

واضاف ‏إننا نعدكم بإستمرار بذل الجهد للرئيس وأعضاء مجلس الإدارة والإدارة التنفيذية خلال عام 2012 والأعوام اللاحقة للخروج بالشركة الى بر الأمان بالرغم من الظروف السائدة والمحيطة.




التعليقات

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
التعلق

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " الشعب نيوز " بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.