إلى عوني حدادين : اللي استحو ماتو .. فيديو   الصحة: إصابتان جديدتان بكورونا و12 حالة شفاء   الولايات المتحدة ووهم الحرية.. منصور رافع النهار الفضلي*   تجارة عمان تدعو لإيجاد مصادر تمويلية جديدة للقطاع التجاري والخدمي   البوتاس العربية تحذر من صفحات مشبوهة على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي تنشر إعلانات توظيف وهمية   محمد ابو غلوس يهنئ العقيد سامر عبدالحميد العدوان بمناسبة الترقية   إرادة ملكية بترفيعات في الأجهزة الأمنية   قطاعات النقل تطلب إعفاءات وقروض لتجاوز التعطل الكامل   شويكه : إعادة إطلاق برنامج "أردنا جنة".. والعمل على إحياء النقل السياحي والفنادق والمطاعم   فريز: لا قرار بتأجيل أقساط القروض .. والدينار الأردني مستقر  
التاريخ : 2012-07-2512:18:08
الوقـت   :  

الغذاء والدواء تغلق وتغرم مطاعم عالمية ومحلية تتاجر بصحة المواطن

الشعب نيوز -

وبجهود العاملين في الغذاء الدواء وحرصهم الدائم على صحة المواطن الاردني تمكنت لجان التفتيش من اكتشاف 1200كيلو دجاج فاسدة في المخزن الرئيسي الكائن في بيادر وادي السير الذي يزود سلسة مطاعم  KFC بالدجاج وعليه تم اغلاق المستودع وفرض غرامية مالية مقدارها 2400 دينار اردني  ولن تتم مزاولة العمل وتداوله في المستودع الا بعد تأكد الجهات التابعة للغذاء والدواء بتصويب كل التجاوزات التي من شأنها التأثير على صحة وسلامة المواطنين .

كذلك تم تشميع  فرع كنتاكي في طبربور بسبب مخالفات في عمليات تخزين الدجاج ونظافة المكان , اضافة لذلك ضبطت اللجان المختصة 140 لتر من زيت قلي مخالفة للمواصفات الصحية في فرع KFC بشارع المدينة المنورة  وذلك بسبب تكرار القلي بنفس الزيت لعدة مرات وهذا الامر يعد مخالفة للشروط الصحية.

كما اغلقت مؤسسة الغذاء والدواء مطعم المنقل "تشكن تكا" فرع الجاردنز بسبب اكتشاف مخالفات صحية جسيمة تتعلق بطريقة تخزين الدجاج  وفرض غرامة مقدارها 1850 دينارعلى المطعم وتحويل صاحبه الى السجن الى السجن وتم الافراج عنه بعد دفع كفالة مالية .

في ذات السياق تمكنت فرق ولجان الغذاء والدواء من اكتشاف ورشة اصلاح وصيانة داخل المشغل الرئيسي الذي يزود محلات الريم بالشاورما وبالطبع تستحق هذه المخالفة الاغلاق ومنع التداول في هذا المشغل لحين تصويب الامور والالتزام بالشروط الصحية,فلا يعقل ان يتم فتح ورشة لتغيير البلاط والصيانة الى جانب الشاورما التي ستتأثر بالغبار والاتربة وبالتالي هذا سيؤثر على صحة اي مواطن يأكل من شاورما "ريم" اشهر محل في العاصمة عمان.

اضافة لذلك رصدت الغذاء والدواء مخالفات في 3 ملاحم و3 مولات صغيرة  تم اغلاقها على الفور بسبب تدني مستوى النظافة وعدم الالتزام بالشروط الصحية .

كذلك تم اغلاق مخبز غيث فرع الجبيهة ومطعم القس المختص بالوجبات العراقية  لتدني مستوى النظافة ,اضافة لاغلاق محل ابوعلي المصري للعصائر في جبل القصور حيث تم اتلاف 1000 لتر عصير وتحويله للقضاء.

اذا جهود جبارة يبذلها العاملون في مؤسسة الغذاء والدواء وعلى رأسم د. هايل عبيدات  فبعد سلسة الاغلاقات لمطاعم وعلامات تجارية كبرى استعاد المواطن الاردني ثقته بوزارة الصحة ومؤسساتها التي اثبتت من خلال اجراءاتها الاخيرة حرصها الكبير على صحة المواطن الاردني وسلامته رغم كل الضغوط التي يمكن ان يتعرض لها القائمين على تلك الحملة المدعومة من وزير الصحة د. عبد اللطيف وريكات.

وما تقوم به مؤسسة الغذاء والدواء من حملات تفتيشية على المطاعم والمقاهي الكبرى من شأنه ان يشكل عامل ردع لصغار التجار الذين يحاولون التلاعب في صلاحية بعض المواد الغذائية وطريقة تخزينها وبالتالي لن يتمكن اي تاجر او صاحب مطعم التهاون في الشروط الصحية بعد اليوم , اضافة الى ان المواطن اصبح  اكثر اطمئناناً عند شرائه اكل جاهز لانه يعلم ان هناك جهات تكشف الاخطاء والتجاوزات وتعمل على تصويبها .

فكل التقدير لجهود العاملين في مؤسسة الغذاء والدواء ومن ورائهم وزارة الصحة, ولاننسى دور القضاء الاردنيالنزيه الذي يتعاون بشكل كبير مع كل الجهات المختصة وعندما تكون القضايا متعلقة بصحة المواطن الاردني , يحكم القضاء بأشد العقوبات على المخالفين.

ومن الجدير ذكره ان مؤسسة الغذاء والدواء رصدت 12 الف تعليق يشيد بالمؤسسة واجراءاتها الرقابية على مطاعم كنتاكي والمنقل, ما يدلل على وجود اتياح شعبي لما تقوم به الغذاء والدواء بحق المطاعم الكبرى العالمية والمحلية منها التي تحاول تحقيق مزيداً من الارباح على حساب صحة وسلامة المواطن الاردني.




التعليقات

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
التعلق

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " الشعب نيوز " بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.