ارتفاع إجمالي إصابات كورونا في الأردن إلى 310  
    الصايغ والبنك التجاري يدعمان جهود مواجهة كورونا بـ 900 ألف دينار   كورونا: الدولة والملك والإنسان! فارس الحباشنة   البنك المركزي يقر تعليمات البرنامج الوطني لضمان القروض لمواجهة أزمة كورونا   محمد قطيشات يكتب: الأصل أن يخدم الدستور الدولة، لا أن تقوم الدولة بخدمة الدستور   البنك العربي يرفع تبرعه الى 15 مليون دينار في مواجهة تداعيات فيروس كورونا في الاردن   العجارمة : خرق حظر التجول من بعض النواب يشكل جرما يعاقب عليه القانون.   السويد تختار مسارا مغايرا لبقية العالم في محاربة كورونا رافضة عزل السكان   البنك الأردني الكويتي يزيد مساهمته في مواجهة كورونا إلى 2 مليون لصالح صندوق (همة وطن)   أكثر من مليون أسرة ..وليس 210 آلاف يا حكومة!   شاهد.. سيارتا النائب البكار والفايز في ساحة الحجز (صور)  
التاريخ : 2012-07-3009:48:02
الوقـت   :  

اتفاقية عمالية بين البوتاس العربية والعاملين في المناجم والتعدين

الشعب نيوز -

ووقع الأتفاقية عن إدارة الشركة مديرها العام كيث ثورنتون وعن النقابة رئيس نقابة العاملين في المناجم والتعدين خالد الفناطسة.

وقال رئيس مجلس الإدارة جمال الصرايرة في بيان اصدرته الشركة اليوم الاحد "إن العامل هو محور العملية الإنتاجية في الشركة، ولولا جهود العمال لما وصلت (الشركة) الى هذا المستوى من النجاح والتقدم" مقدرا للعمال جهودهم وعطاءهم وإخلاصهم في العمل.

واشار الى أن الأتفاقية نصت على أن تقوم الشركة بتعديل مساهمة الشركة في صندوق التعويض والوفاة لتصبح إعتبارا من عام 2013 بنسبة 2 بالمئة من صافي أرباح الشركة فقط، وبحد أعلى ستة ملايين دينار، على أن يصرف من رصيد الصندوق لكل عامل تنتهي خدماته لدى الشركة سدس الراتب السنوي الإجمالي مضروب بعدد سنوات خدمته إعتبارا من تاريخ التصنيف وبحسب نظام الصندوق الذي سيتم تعديله ويشمل هذا النظام كل من إنتهت خدماته لدى الشركة من تاريخ الاول من أيار 2012.

وأوضح الصرايرة أن الشركة (الفريق الأول ) ستمنح بموجب الأتفاقية العاملين فيها زيادة على الراتب الأساسي الشهري إعتبارا من الاول من كانون الثاني 2013 مقدارها 15 دينارا وزيادة مثلها إعتبارا من الاول من كانون الثاني 2014، وستتم مضاعفة الزيادة السنوية المقررة بموجب النظام الداخلي إعتبارا من الاول من العام المقبل.

وقال في البيان إن الشركة ستؤمن مواصلات للموظفين العاملين في مقر الشركة من نقطتي تجمع الى الشركة وبالعكس، وتأمين مواصلات للعاملين في موقع المصنع في غور الصافي من نقطتي تجمع من وإلى عمان، وإحتساب بدل الوردية الممنوح للعاملين بنظام الوردية ليصبح 5ر7 بالمئة من الراتب الأساسي الشهري وبحد أدنى 65 دينار شهريا إعتباراً من لالاول من العام المقبل، ودراسة فروقات الدوام للعاملين بنظام الورديات.

وبين الصرايرة ان الأتفاقية نصت على زيادة عدد المنح الدراسية التي تقدمها الشركة لأبناء العاملين لتصبح 50 منحه بدلا من 35 منحه وإبتداء من العام الدراسي القادم مع النظر في تعديل أسس المنح.

وقال رئيس مجلس الإدارة أن الشركة بموجب الأتفاقية ستقوم بتعيين شركة مختصة للبدء في إعداد هيكلة مالية وإدارية شاملة لدراسة جميع الوظائف في بداية عام 2013 لتطبيقها فور الإنتهاء منها وبعد الحصول على موافقة مجلس الإدارة على التطبيق وشركة أخرى مختصة لدراسة التظلمات المنسب بها من قبل العمال وبحد أعلى تعديل 100 حالة على أن يكون الأثر المالي حسب توصيات الخبير إعتبارا من الاول من نيسان 2012.

كما ستقوم الشركة بتصنيف العاملين بعقود وفقا للنظام الداخلي على أن يتم ذلك على مدى ثلاث سنوات إبتدا من الاول كانون الثاني 2013 وحسب الأقدمية وتثبيت عمال المياومة بنظام 14 يوماً، وذلك على مدى ثلاث سنوات تبدأ إعتباراً من العام الحالي 2012، بواقع 130 عامل وفي عام 2013 حوالي 130 عاملا آخر والباقي عام 2014.

وأكد الصرايرة أن الشركة ستقوم بموجب الأتفاقية بتعديل نظام التأمين الصحي على نحو يكفل شمول عائلات العمال المنتهية خدماتهم بسبب الوفاة إضافة الى إعداد نظام للصندوق الخاص بالمبالغ الممنوحة للتعويض والوفاة وتشكيل لجنة بواقع ثلاثة أعضاء من إدارة الشركة والنقابة لصيانة هذا النظام وإدارته بمرابحة إسلامية شريطة التقيد بالمعادلة وآلية الصرف المحددة في الوقت المذكور




التعليقات

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
التعلق

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " الشعب نيوز " بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.