ارتفاع إجمالي إصابات كورونا في الأردن إلى 310  
    الصايغ والبنك التجاري يدعمان جهود مواجهة كورونا بـ 900 ألف دينار   كورونا: الدولة والملك والإنسان! فارس الحباشنة   البنك العربي يرفع تبرعه الى 15 مليون دينار في مواجهة تداعيات فيروس كورونا في الاردن   العجارمة : خرق حظر التجول من بعض النواب يشكل جرما يعاقب عليه القانون.   السويد تختار مسارا مغايرا لبقية العالم في محاربة كورونا رافضة عزل السكان   البنك الأردني الكويتي يزيد مساهمته في مواجهة كورونا إلى 2 مليون لصالح صندوق (همة وطن)   أكثر من مليون أسرة ..وليس 210 آلاف يا حكومة!   شاهد.. سيارتا النائب البكار والفايز في ساحة الحجز (صور)   ارتفاع إجمالي إصابات كورونا في الأردن إلى 310   النائب البكار: لست موقوفاً.. وهذه حقيقة ما حصل  
التاريخ : 2012-08-0409:44:21
الوقـت   :  

تحقيقات بملفات ” فساد ” في الصحف الاردنيه الكبرى بعد خسائر فادحة

الشعب نيوز -

وبهذا الإطار كشفت بترا بأن صحيفة الرأي التي تعتبر أكبر مؤسسات الصحافة وأكثرها ربحا بالعادة تكبدت خسائر تجاوزت مليون دينار وتقترب من مليون وربع المليون دينار وهو حاجز خسارة تصله الرأي لأول مرة منذ ربع قرن بعدما كانت تربح عدة ملايين دفعة واحدة في العام.

ويبدو أن الصحيفة الثانية في البلاد الدستور تخسر هي الأخرى وإن كان بوطأة أخف من الرأي في الوقت الذي لا يعرف كثيرون فيه أوضاع وخسائر صحيفتي الغد والعرب اليوم بإعتبارهما تنتميان للقطاع الخاص.

الأوساط الإعلامية تعيد الخسائر عمليا لعمليات فساد مالي كبير مارسته إدارات الصحف السابقة وتحديدا في الرأي والدستور حيث تجري حاليا تحقيقات ذات بعد قضائي بهذا الملف لم يكشف النقاب عن مضمونها ويعتقد أنها تطال شخصيات كانت ضمن فئة حيتان الصحافة النافذين وتحديدا في صحيفتي الرأي والدستور .

وتظهر خسائر اليوميات عموما ضعف هوامش المناورة وطنيا وسياسيا أمام أذرع الإعلام الرسمي وضعف القيادات التي تختارها الحكومات لإدارة هذه المؤسسات مقابل تقدم ملموس للإعلام العصري والإلكتروني في التحكم بإيقاع الحياة العامة .

وفي الأثناء إتهمت صحيفة العرب اليوم الحكومة ضمنيا بتقديم معلومات {مضللة} على هامش نزاع قضائي نادر بين الصحيفة ورئاسة الوزراء حيث أمر الرئيس فايز الطراونه برفع شكوى قضائية ضد الصحيفة بعدما نشرت خبرا صغيرا قالت فيه بأن الرحلة الرئاسية الأخيرة إلى جمهورية التشيك كلفت الخزينة مليوني دينار أردنيا.

الحكومة نفت هذا المبلع وقاضت الحكومة ومدير مقر الرئاسة المالي قال بأن رحلة التشيك تكلفت 23 ألف دينارا فقط وهو ما نفاه رئيس تحرير الصحيفة نبيل غيشان الذي قال بأن القضاء سيقرر قائلا: قد يكون المبلغ المنفق لا يصل إلى مليونين لكنه بالتأكيد ليس 23 ألفا.

وتقول مصادر في العرب اليوم بأن الطراونه زار التشيك على متن طائرة خاصة مستأجرة وبرفقة أكثر من 30 شخصا موظفا حيث بقيت كلفة هذه الزيارة محطا للخلاف ولنزاع نادر بين الصحيفة والحكومة.




التعليقات

  • ( 1 )
    متابع
    2012-08-04 13:35:39
    يوجد سرقات بالملايين في جريدة الراي .......ومن ضمن هذه الملايين يوجد 7 مليون دينار واضحة المعالم والتفاصيل السؤال الان لماذا الاداره الحاليه تتكتم وتتستر على هذه السرقات مع ان كل الوثائق والادله بين ايديها؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ........!!!!!!!!!!!! ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟......!!!!!!!!!!!!!!!...؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟.......!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!.....؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ؟؟؟؟؟؟؟؟...!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!.......؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!!!! !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
اضافة تعليق
الاسم
التعلق

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " الشعب نيوز " بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.